“فيس بوك” يتخطى 2 مليار مستخدم نشط شهريًا

فيس بوك

فيس بوك

أعلن  موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن تخطيه 2 مليار مستخدم نشط شهرياً من أصل 7.4 مليار مواطن حول العالم .

كان فيس بوك استحوذ سابقًا على تطبيق التراسل الفوري واتس اب ومنصة مشاركة الصور إنستاجرام، إلى جانب إطلاق العديد من المنتجات مثل ماسنجر فيس بوك الذي يمتلك حالياً أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً.

تشير الاحصائيات إلى أن اكثر من ربع عدد سكان العالم يستخدمون فيس بوك كل شهر، وذلك بغض النظر عن عدد مستخدمي التطبيقات الأخرى المملوكة للمنصة مثل إنستاجرام وواتس اب .

لا تعد قائمة المنصات التي تجاوز عدد مستخدميها النشطين 2 مليار مستخدم شهرياً كبيرة، حيث تمكنت منصة تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد الشهر الماضي من تجاوز هذا الرقم من حيث عدد الأجهزة النشطة شهرياً.

وكانت فيس بوك قد أعلن ضمن أحدث تقارير أرباحها المنشور في شهر مايو 2017 عن امتلاكها 1.94 مليار مستخدم نشط شهرياً، من بينهم 1.28 مليار مستخدم نشط يومياً أو ما يعادل 66 % من عدد المستخدمين النشطين شهرياً.

وأعلنت الشبكة الاجتماعية في يوليو 2016 عن تمكنها من اجتياز حاجز مليار مستخدم نشط يومياً، كما انها اجتازت في شهر نوفمبر 2016 حاجز مليار مستخدم نشط شهرياً عن طريق الأجهزة المحمولة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>