جمعية مستثمري أكتوبر: تطوير نقطة التجارة الدولية لتصبح مركزًا لتنشيط الصادرات

صادرات - ارشيفية

قالت جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، إن تطوير نقطة التجارة الدولية في المدينة، لتكون مركزًا لتنمية الصادرات، خاصة بالسادس من أكتوبر فقط، وهي مشروع تمهيدي، لتسعى كل المدن كل المدن الصناعية إلى تنفيذ الفكرة نفسها في مدينتها.

وأعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الإستراتيجية تتضمن تبسيط الإجراءات التصديرية ووضع منظومة لمتابعة وتقييم أداء الجهات المعنية بالتصدير، ووضع خطط المشاركة المصرية في المعارض الدولية، وإرسال البعثات التجارية الترويجية للأسواق الخارجية.

وقال محمد خميس شعبان، رئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، إن الدولة تتجه إلى زيادة الصادرات، ولذلك ينبغي تشجيع المستثمرين على التصدير من خلال تسهيل الإجراءات، وتوفير خطوط ملاحية وبحرية وجوية للدول التي سيتم التصدير إليها.

وأوضح في تصريحات لـ”بوابة الأهرام”: “اقترحنا لمواجهة طول مدة الحصول ودعم التصدير، أن يمنح البنك المصري لتنمية الصادرات، دُفعة تحت حساب الدعم حتى يتم صرفه، لسرعة حركة التصدير”.

وأضاف “شعبان” أنه ينبغي لزيادة الصادرات أيضًا، عمل منافذ بيع ومعارض دائمة في الدول العربية والإفريقية والاشتراك في المعارض الخارجية بصورة جيدة، وعمل نقاط تجمع في المدن الصناعية، لتقليل تكلفة الشحن، حتى يكون الشحن جماعيًّا.

وتابع: “واستراتيجية تنمية الصادرات، تمت بالمشاركة بين الوزارة والمستثمرين، وقد أكدنا أننا على اتصال بنقطة التجارة الدولية في السادس من أكتوبر، لتطويرها لتكون مركزًا لتنمية الصادرات في المدينة، وهي خاصة بالسادس من أكتوبر فقط باعتبارها مشروع تمهيدي، حتى تسعى كل المدن الصناعية، إلى تنفيذ نفس الفكرة في مدينتها”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>