اليورو يصعد لأعلى مستوى في عام بعد تصريحات رئيس “المركزي” الأوروبي

يورو

صعد اليورو لأعلى مستوى في عام يوم الأربعاء معززا مكاسبه بعدما سجل يوم الثلاثاء أكبر زيادة يومية له خلال أكثر من عام عقب تصريحات لرئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي غير فيها نبرته بخصوص سياسة البنك النقدية.

وأقنعت تلميحات دراجي خلال كلمة ألقاها في مؤتمر بالبرتغال المستثمرين بأن واضعي السياسات النقدية بالبنك مستعدون للبدء في سحب الحوافز الطارئة للاقتصاد التي سيطرت على صنع السياسات لنحو عشر سنوات.

وفي المعاملات الآسيوية والأوروبية المبكرة صعد اليورو 0.7 % أخرى بعدما سجل زيادة يومية نسبتها 1.4 % يوم الثلاثاء ليجري تداوله عند 1.1381 دولار أمريكي.

وساهم عدم تمرير الجمهوريين تشريعا للرعاية الصحية في الولايات المتحدة في ضعف الدولار وقوض الثقة في تعهدات الرئيس دونالد ترامب باتخاذ مزيد من الإجراءات لدعم النمو.

ودفع ضعف الدولار الجنيه الاسترليني ،الذي يعاني من ضغوط بسبب اضطراب المشهد السياسي البريطاني في الآونة الأخيرة، إلى تجاوز مستوى 1.28 دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ خسرت رئيسة الوزراء تيريزا ماي الأغلبية البرلمانية في انتخابات الثامن من يونيو.

وتراجع الاسترليني إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر مقابل اليورو مع تجدد قوة العملة الأوروبية الموحدة في أعقاب تصريحات دراجي.

وبحلول الساعة 0757 بتوقيت جرينتش انخفض الاسترليني 0.3 % ، مقابل اليورو إلى 88.80 بنس لليورو وهو أدنى مستوى منذ التاسع من نوفمبر.

وزادت العملة البريطانية أقل من 0.1 % مقابل الدولار إلى 1.2819 دولار .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>