سحر نصر: إجراءات مكافحة الفساد عنصر حاسم في برنامج الحكومة

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، مع شيرين رحمي، ممثل المكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات لأفريقيا والشرق الأوسط، سبل ومجالات التعاون المستقبلية لمكافحة الفساد، وذلك في إطار دعم أعمال التنمية في مصر.

وأشادت وزيرة الاستثمار، بمجهودات مكتب الأمم المتحدة، في مكافحة الفساد والجريمة، مؤكدة أن إجراءات مكافحة الفساد تعد عنصرا حاسما في برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، وأن الدولة مصرة على محاربة الفساد بجميع أشكاله وفي جميع الميادين والقطاعات لأنها تدرك تمامًا خطورته، لما يمثله من تھديد ليس فقط لجهود التنمية والازدھار إنما أيضا لأمنھا واستقرارھا، لذلك تسعى مصر إلى تعميق جهودها في هذا المجال الاستراتيجي الهام من خلال التعاون الدولي مع الأمم المتحدة وتبادل الخبرات والتوصل إلى أفضل الممارسات.

وأكدت شيرين رحمي، حرص الأمم المتحدة على مساندة مصر في مكافحة الفساد ومحاربتها للجريمة وللمخدرات عبر تقديم الدعم الفني والمؤسسي والخبرات لتنفيذ أولوياتها في هذه المجالات.

وأوضحت أن المكتب يعمل على دعم تعزيز السياسات والممارسات الوطنية تصديا للفساد والجريمة والمخدرات والإرهاب، ودعم مؤسسات الدولة في القدرة على مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار غير المشروع بالمخدرات، وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي والشركات الدولية للاستجابة بفعالية أكبر للمشاكل المشتركة في المخدرات، وتقديم الأبحاث وتحليل البيانات والخبرات بشأن الاتجاهات العالمية والإقليمية والوطنية لمكافحة الجريمة.

ولفتت إلى أن المكتب عقد تدريبا لأعضاء النيابة على مكافحة العنف ضد المرأة، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>