وزيرة التعاون الدولي تلتقى ضباط القوات المسلحة المرشحين للتمثيل العسكرى فى الخارج

صورة تذكارية لوزيرة التعاون مع الملحقين العسكريين

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بضباط القوات المسلحة المرشحين للتمثيل العسكرى فى السفارات المصرية في الخارج وزوجاتهم.

وأوضحت نصر في بيان أن هناك برنامج اقتصادى واجتماعى تعمل عليه الحكومة، مشيرة إلى أن لا برنامج اقتصادى ينجح دون وجود حزمة اجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجا، وتحسين مستوى معيشة المواطن.

وأكدت أن برنامج الاصلاح الاقتصادى يتضمن مشاركة القطاع الخاص فى المشروعات التنموية، بما يساهم فى توفير فرص العمل للشباب، والقضاء على البطالة، اضافة إلى دعم التعليم والصحة.

ودعت ضباط القوات المسلحة المرشحين للتمثيل العسكرى فى السفارات المصرية في الخارج وزوجاتهم الي توضيح الصورة الحقيقية عن مصر فى الخارج، والرد على أى امور خاطئة بعرض الصورة من مختلف الابعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأن مصر تعمل على ضخ استثمارات جديدة، وجذب الكثير من المستثمرين، وتدعم المرأة.

وذكرت الوزيرة، أن دور التعاون الدولى يتمثل فى توقيع عدد من الاتفاقيات مع مختلف الشركاء فى التنمية، من أجل دعم البرنامج الاقتصادى لمصر واقامة مشروعات تنموية، اضافة إلى تعزيز علاقات مصر مع مختلف الصناديق العربية، وتحدثت الوزيرة، عن أنها طوال حياتها تتعلم وتعمل على التطوير من نفسها.

وأوضحت أنه يتم عمل منظومة تشريعية لتحسين بيئة الاستثمار، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عدد من الحوافز للمستثمر فى المناطق الأكثر احتياجا، كما يعطى ضمانات تضمن للمستثمر كافة حقوقه.

وذكرت أن الوزارة تعمل على ميكنة جديدة داخل مركز خدمة المستثمرين، مشيرة إلى أن المستثمر يفضل الاستثمار فى مصر نظرا لوجود عدد من المميزات منها قلة تكاليف الخدمات التى سيتحملها مثل الكهرباء والغاز فى مصر مقابل ارتفاعها فى مختلف دول العالم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>