مستثمرين سعوديين يعتزموا ضخ 20 مليون دولار في المنيا الفترة المقبلة

استثمارات - صورة أرشيفية

أعلن النائب أشرف جمال، عضو مجلس النواب عن حزب “المصريين الأحرار”، في محافظة المنيا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، عن استقبال المحافظة لاستثمارات سعودية تتخطى الـ20 مليون دولار، وذلك بعد قيامه بالتواصل مع مستثمرين سعوديين، من خلال أحد أبناء محافظة المنيا المقيمين في المملكة العربية السعودية.

وأشار جمال، فى بيان، إلى أن المستثمرين سيقوموا بإنشاء منتجع سياحي ضخم بالجزيرة النيلية الكائنة أمام كورنيش محافظة المنيا، داخل النيل، بالإضافة إلى بناء شاليهات على سفح الجبل الشرقي، وربط الإنشائين، بمركز مؤتمرات المحافظة بذات المنطقة من خلال “تليفريك”، مشيرا إلى أن ذلك سيمثل نقلة سياحية، وحضارية، لمخافظة المنيا.

وأضاف نائب “المصريين الأحرار”، أن الشركة السعودية ستقوم بإنشاء أكبر مصنع ل”بيكربونات الكالسيوم” في الشرق الأوسط، مؤكدا أنه يوجد خطابات رسمية بهذه المشروعات المزمع إقامتها في المحافظة خلال الفترة القادمة، مضيفا أن اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، أرفق خطاب للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ليصبح على علم بضخ الاستثمارات داخل المنيا، للموافقة،  وبدء الأعمال.

وأشار النائب أشرف جمال، إلى أن محافظ الإقليم في انتظار رد الوزراء على الجانب السعودي لبدء التنفيذ، مؤكدا أن الشركة السعودية استقدمت الشركة الألمانية التي ستقوم بتنفيذ مشروع التليفريك الذي سيربط بين المنشآت الثلاثة سابقة الذكر، بالإضافة بقدوم مندوب عنهم لاختيار مقر للشركة بالمنيا عقب عيد الفطر.

يذكر أن نائب “المصريين الأحرار”، كان قد استقبل خلال الفترة الماضية المستشار سامي الأخضر، مستشار الشركة السعودية التي ستقوم بضخ استثماراتها في الإقليم، بالإضافة لاستقباله وفدا من رجال أعمال أمريكيين، لإقامة مصنعا للمواسير المعزولة المغلفة، وهو الذي سيكون الأوحد في الشرق الأوسط، وإفريقيا، وهم في مرحلة تجهيزات البدء، والإنشاء.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>