“الإحصاء”: 5.2 مليار جنيه حجم استيراد مصر من شاي وبن وبهارات خلال 2016

اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للإحصاء

قال التقرير الإحصائى الصادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء “واردات وصادرات مصر 2016″، أن مصر استوردت خلال عام واحد فقط بن وشاى وبهارات “بذور الكمون والكراوية والشمر واليانسون والزعفران والزعتر والحلبة و الزنجبيل وجوز الطيب والقرفة والقرنفل وغيرها” بـ 5.2 مليار جنيه.

وأشار التقرير  إلى استيراد أشجار ونباتات حيه “بصيلات، وجذور، أشجار، فسيلات نخيل، ورود، أزهار مقطوفة، براعم أزهار، أغصان، وأوراق شجر، وأجزاء أخرى من النباتات” بـ17.3 مليون جنيه.

وأوضح تقرير الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء لصادرات وواردات مصر خلال 2016، أن هناك منتجات وسلع كانت مصر تشتهر بصناعتها فى الماضى، أصبحت تستوردها الآن بل أصبحت لا تصدر شيئا من هذه المنتجات على الإطلاق.

وبحسب التقرير الإحصائى من بين هذه المنتجات والسلع التى صادرات مصر بها تساوى “صفر”، استيراد خيوط قطن “مفردة” من ألياف ممشطة وأنسجة مطلية وأقمشة بنحو 767.6 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>