محفظة قروض ومنح “التعاون الدولي” ترتفع لـ25.89 مليار دولار خلال يونيو الجاري

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

قال مصدر مطلع بوزارة التعاون الدولي إن إجمالي محفظة القروض والمنح التي وقعتها الوزراة مع شركائها من المؤسسات الدولية ارتفعت لنحو 25.89 مليار دولار خلال يونيو الجاري بعد دخول نحو 400 مليون دولار من المملكة العربية السعودية ضمن مساعدات تنمية شبه جزيرة سيناء .

وأضاف في تصريحات خاصة أن المشروعات الجاري تنفيذها ضمن هذه المساعدات تبلغ 243 مشروع، كما أن معدلات السحب من الاتفاقيات التي أبرمتها الوزارة مؤخرًا سجلت نسبة 53% من نحو 24 شريك دولي .

وكان الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، قالت في وقت سابق إن الوزارة نجحت في زيادة معدلات السحب التي لم تكن تتجاوز 10% في وقت سابق، لافتة إلى أن انخفاض معدلات السحب في الفترات السابقة كان يدفع مؤسسات دولية لسحب المساعدات عقب توقيع الاتفاقيات في ظل عدم استغلالها.

والتقت نصر بعثتي البنك الدولي والبنك الأفريقي للتنمية خلال الأيام الماضية لبحث الحصول على الشريحة الثالثة من قرض دعم الموازنة بواقع مليار دولار من الأول و500 مليون دولار من الثاني.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>