مؤسسة أبحاث عالمية : 218 مليار دولار حجم عائدات “آبل” خلال 2016

مقر شركة ابل

احتلت شركة آبل المرتبة الأولى في قائمة أبرز 100 شركة متخصصة في مجال تقنية المعلومات خلال 2016  بعائدات تقنية بلغت أكثر من 218 مليار دولار .

وكشفت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر في تقريرها، حصول سامسونج على المرتبة الثانية بالقائمة بعائدات تصل إلى 139 مليار، في حين حصلت جوجل على المركز الثالث بإيرادات 85.7 مليار دولار، و حصلت مايكروسوفت على المركز الرابع بإيرادات 77.8 مليار دولار .

وتنشر جارتنر التصنيف الخاص بأكبر 100 شركة تقنية في العالم استناداً إلى الإيرادات التي حققتها هذه الشركات في مجال تقنية المعلومات (باستثناء خدمات الاتصالات) وسوق المكونات التقنية.

ويمكن لرواد وقادة الأعمال في مجال التكنولوجيا الاستفادة من تلك القائمة لقياس الأداء التنافسي لعملية التحول مما يعرف بـ “رابطة القوى التقنية” إلى الأعمال الرقمية كدافع لقرارات الشراء التقنية.

وقال جون ديفيد لفلوك، نائب الرئيس، والمحلل البارز لدى المؤسسة، أن المستهلكين دائمي الاحتياج إلى حلول تقنية المعلومات، بالإضافة إلى تركيز رؤساء تقنية المعلومات على تحقيق معدلات نمو في المجال.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>