المهندس للتأمين تدرس تدشين شركة تأجير تمويلي..وتستعد للحصول على التصنيف الإئتماني

رضا فتحي، العضو المنتدب بشركة المهندس للتأمين

رضا فتحي، العضو المنتدب بشركة المهندس للتأمين

تجري شركة المهندس للتأمين إعداد دراسة الجدوى الخاصة بشركة التأجير التمويلي المقرر تدشينها خلال الفترة المقبلة بالمشاركة مع المهندس لتأمينات الحياة .

وقال رضا فتحي، العضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين، أن الشركة حصلت على موافقة مجلس إدارة بتدشين شركتين للتأجير التمويلي والتمويل العقاري، موضحاً أن دراسة الجدوى للشركة الأولى الجار إعدادها ستتضمن تحديد آليات استكمال رأسمالها.

وأضا فتحي في تصريحات لـ”أموال الغد”، أنه من المقرر عقب الإنتهاء من تدشين شركة التأجير التمويلي، البدء في إعداد دراسة الجدوى وآليات تأسيس شركة التمويل العقاري، بما يُؤدي إلى  تعظيم استثمارات الشركة عبر تنويع القنوات الاستثمارية.

وتستهدف المهندس للتأمين بمشروع موازنة العام المالي 2017 – 2018 زيادة محفظة الأقساط المباشرة إلى 325 مليون جنيه، بجانب استهداف تحقيق أرباح بقيمة 64 مليون جنيه بالموازنة التقديرية للعام المالي 2017-2018، بالإضافة إلى زيادة صافي محفظة الاستثمارات لتصل إلى 675 مليون جنيه في عام الموازنة.

ومن ناحية أخرى، أوضح فتحي أن الشركة تعتزم خلال المرحلة المقبلة استكمال إعداد دراسة الجدوى الخاصة بالتصنيف الإئتماني الأول للشركة؛ والتي تم مناقشتها من قبل؛ وذلك تمهيداً لمخاطبة مؤسسة التصنيف العالمية “A.M. BEST” لبحث متطلبات التصنيف والعمل على التوافق مع تلك المعايير للحصول على أعلى مستويات التقييم الممكنة، وخاصة مع خطة الشركة لتدعيم قاعدتها الرأسمالية والتي بدأتها بزيادة رأسمالها إلى 110 مليون جنيه مؤخراً.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>