“العربية المصرية للتأمين” تحافظ على تصنيفها الإئتماني عند BBB للعام السابع على التوالي

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين

علاء الزهيري - رئيس اتحاد التأمين والعضو المنتدب للمجموعة العربية المصرية للتأمين

نجحت المجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG” في تأكيد تصنيفها الإئتماني من مؤسسة A.M. Best الدولية للعام السابع على التوالي عند مستوى B++ للتصنيف المالي وbbb للإئتماني، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم، أن ذلك تصبح المجموعة شركة التأمين الوحيدة بالسوق المصرية المصنفة من وكالتي تصنيف عالميتين هما A.M. Best و موديز.

وأضافت أن مؤسسة التصنيف أشادت خلال تقريرها بالقوة والمرونة المالية الفائقة للمجموعة العربية المصرية للتأمين، بجانب قوة برنامج إعادة التأمين ودقة وكفاءة عملية الإكتتاب وكفاية المخصصات الفنية وتطور أساليب وإجراءات إدارة الخطر المؤسسي.

وأضافت المؤسسة في تقريرها، أن تلك العوامل مجتمعة دعمت أداء المجموعة الاستثنائي وقدرتها على التعامل الإيجابي مع التحديات لتحتل المركز الأول على مستوى سوق التأمين المصري من جهة فائض الإكتتاب الفني لسنوات.

وأشارت المجموعة، إلى أن تصنيف الدولة يُعد التحدي الوحيد الذي يعوق المجموعة عن رفع تصنيفها الإئتماني، وهو الأمر المتوقع تعديله مستقبلاً في ظل التطور الإقتصادي الذي تشهده كافة القطاعات، مما ينعكس مستقبلاً على التصنيف الإئتماني للمجموعة، والتي تُعد مؤهلة لرفع تصنيفها كما تشير الدراسات والقياسات الكمية المعدة من قبل وكالة التصنيف.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>