وزيرة التضامن : تطبيق زيادة ” تكافل وكرامة” بقيمة 100 جنيه أغسطس المقبل

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي

قالت غاده والى وزيرة التضامن الاجتماعى أن لجنة العدالة الاجتماعية وافقت اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على صرف زيادة الدعم الموجه لعملاء برنامج تكافل وكرامة بقيمة 100 جنيه للأسر اعتبارا من أول أغسطس المقبل . وأضافت  فى مؤتمر صحفى أن اللجنة ناقشت آليات توزيع الدعم وكيف سيتم تحديث المبلغ وتوزيعه على الاسر لتحقيق  أكبر إفادة .

ولفتت الوزيرة الى أن الاجتماع تضمن دعم للاسر التى لديها أبناء بالمرحلة الثانوية وذوي الاعاقة والمسنين ومد المظلة لتشمل الأطفال تحت سن  الدراسة داخل الأسر وخاصة الأسر تحت خط الفقر وسبل إدخالها في البرنامج ، من خلال إليه سيتم اعتمادها باجتماع مجلس الوزراء .

وأضافت الوزيرة، أن الإجتماع ناقش  مبادرة “سكن كريم” والتى تطرحها وزارة التضامن بالتعاون مع وزارات أخري  والشركة القابضة المياة والصرف الصحي و تستهدف 55 الف أسرة من برنامج تكافل والتى تفتقد  الخدمات البنية التحتية وتم إجراء حصر في 18 قرية ب3 محافظات” سوهاج وأسيوط وقنا” و تدعم الوزارة المبادرة ب 230 مليون جنيه ، وسيتم العمل بها فورا فضلا عن مساندة الجمعيات الأهلية ب20% والوزارة 80% وتمويل من صندوق تحيا مصر فضلا شركاء من البنوك بالاضافة الي توفير 500 مليون جنية  للتدخلات السريعة خلال 3 شهور لدعم البتية التحتية لمنازل الاسر الفقيرة .

وأوضحت  الوزيرة أن اللجنة تطرقت الى موضوع الغارمات في السجون وتم حصرهم من خلال الوزارة فضلا عن وضع آليه لحصر ووقف هذه الظاهرة من اساسها ووجه رئيس الوزراء بدراسة الأسباب المؤدية اليها وسيتم عرض الأطروحات على لجنة العدالة  القادمة فضلا عن استعراض قواعد البيانات بالوزارة والتى تعكس الفقر متعدد الأبعاد وهناك أكثر من 15 مليون مواطن بالقاعدة من أجل توفير خيمة كريمة لهم.

وتم استعراض الفقر متعدد الأبعاد في مختلف برامج ومبادرات الحكومة لدعم الفقراء

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>