وزارة الاتصالات تطرح مناقصة لتدريب ذوى الإعاقة

ياسر القاضي - وزير الاتصالات

طرحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مناقصة  لتدريب ورفع قدرات الأشخاص ذوى الإعاقة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، دون تحديد موعد لعقد جلسة الاستفسارات وفض المظاريف الفنية.

وقالت الوزارة أن المشروع يستهدف مواكبة اتجاهات الحكومة في تنمية الكوادر المتخصصة من الأشخاص ذوي الإعاقة لزيادة فرص العمل  خارج القطاع الحكومى من خلال تنمية وتطوير مهارات وكفاءات الخريجين الجدد فى مجالات صيانة وإصلاح أجهزة الحاسب والشبكات وتصميم المواقع.
وتعمل الوزارة علي  تشجيع القطاع الخاص للاستثمار فى مجال تدريب الأشخاص ذوى الإعاقة ، فضلاً عن توفير عمالة فنية متخصصة، بالإضافة إلى إنشاء معاهد متخصصة للمساهمة فى زيادة الموارد البشرية لهذا القطاع وتوفير برامج تدريبية عالية الإتاحة فى منحة واحدة تؤهل الحاصلين عليها للعمل فى كبرى الشركات.

وأتاحت الوزراة المناقصة العامة للشركات المتخصصة في مجال التدريب على برامج إحترافية معتمدة محليًا أو عالميًا ، فضلاً عن دعوتها تلك الشركات للتقدم بالعروض الفنية والمالية .

أوضحت شروط المناقصة أنه يحق للوزارة زيادة أعداد المتدربين فى حدود النسب المقررة قانونيًا بنسبة 25 % دون تغيير فى الأسعار وذلك على مستوى أى من البنود المدرجة بالعقد خلال فترة سريانه، كما يجب أن ترتبط الشركات المتقدمة بأسعارها بالجنيه المصرى لمدة التعاقد على الأقل وألا يكون ذلك إلتزامًا من الوزارة بزيادة الأعمال مع الشركة.

أشارت إلى حتمية تقديم تأمين مؤقت تبلغ قيمته 25 ألف جنيه مع العطاء ، ويرفق بالعرض الفنى ويكون التأمين نقداً أو بشيك مصرفى مقبول الدفع أو بخطاب ضمان غير مشروط صادر من أحد البنوك الوطنية وسارى لمدة 3 أشهر.

أضافت أن للوزارة الحق فى قبول أو رفض أى عطاء مقدم، أو قبوله جزئياً أو تقسميه مع إبداء الأسباب، كما يحق لها أيضا إلغاء أو إعادة طرح الممارسة وفقا لبنود القانون رقم 89 لسنة 1998 ، بالإضافة إلى يتم تقييم العروض الفنية للعطاءات بطريقة النقاط للبنود الفرعية مع تفضيل من يتقدم بأعلى مواصفات لكل بند من البنود المذكورة بالكراسة.

وقدرت الكراسة مدة التعاقد لتنفيذ الأعمال بعامين يبدأ من تاريخ الحصول على أمر الإسناد، ووزعت شروط الدفع بواقع 25% كدفعة مقدمة من إجمالى تكلفة المسار التدريبى، و 40% كدفعة ثانية بعد الانتهاء من أعمال التدريب، و 35% بعد الانتهاء من مشروعات التخرج وتسليم الشهادات للمتدربين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>