رسميًا.. شركات المحمول تتسلم ترددات الجيل الرابع والتشغيل الفعلي خلال شهرين

علم “أموال الغد” من مصادر مطلعة بشركات المحمول أن شركات الاتصالات الثلاثة “فودافون وأورنج واتصالات والمصرية للاتصالات” تسلمت اليوم خطابات رسمية من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن تخصيص ترددات الجيل الرابع لكل شركة.

وأضافت المصادر أن الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من مرحلة إعادة توزيع الترددات والتي من المتوقع أن تستغرق شهرين يتم بعدها الإطلاق الفعلي لشبكة الجيل الرابع في السوق المحلية، خاصة وأن التجارب بدأت في بعض المناطق منذ شهور .

وكان المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أكد في تصريحات صحفية أن شركات المحمول ستتسلم حصتها من الترددات المتفق عليها وفقًا للتراخيص الموقعة مع الجهاز القومي للاتصالات خلال الأسبوع الجاري .

وأضاف أن القطاع حقق معدلات نمو غير مسبوقة خلال الفترة الأخيرة بدعم المشروعات الجاري تنفيذها وبيع تراخيص الجيل الرابع التي وفرت للدولة نحو 1.1 مليار دولار و10 مليارات جنيه .

وبلغت إجمالي أسعار تراخيص الجيل الرابع التي وقعتها شركات الاتصالات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أكتوبر الماضي، ما يقرب من 10 مليارات جنيه مصري، بالإضافة إلى الحصة الدولارية المقدرة بـ1.1 مليار دولار.

وسددت شركات المحمول الثلاثة “فودافون واتصالات وأورنج” قيمة التراخيص بالجنيه المصري بقيمة إجمالية تقترب من 6.5 مليارات جنيه، بينما استطاعت المصرية للاتصالات التوصل إلى اتفاق مع الحكومة لتقسيط الجزء المسعر بالجنيه المصري والبالغ 3.5 مليارات جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>