الغرف التجارية : توقعات بتراجع أسعار الدواجن بنسبة 25% خلال عيد الفطر

صورة ارشيفية

توقع د.عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة  بغرفة القاهرة  التجارية  انخفاض أسعار الدواجن بنحو 25 %  خلال عيد الفطر المبارك مع تراجع معدلات الطلب عليه .

وأوضح  في تصريحات خاصة، أن أسعار الدواجن قد شهدت ارتفاعا كبيرا مع بداية شهر رمضان الجاري لتصل إلى 35 جنيه داخل المزرعة ، لتنخفض بعد مرور الـ10 أيام الأولى لنحو 28 جنيه بالمزرعة.

وأضاف عبد العزيز  أنه بالرغم أن انتاج مصر من البيض يصل إلى 8.9 مليار بيضة سنويا إلا أن أسعار بيض المائدة شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعات غير مسبوقة ليصل سعر بيض المائدة نحو 35 جنيها فى المزرعة يصل للمستهلك بسعر 45 جنيها ، مرجعا ذلك إلى وذلك بسبب طول الحلقات الوسيطة  وارتفاع أسعار الأعلاف والتى بلغت 6900 جنيه للطن

وأكد  على ضرورة إيجاد حلول جذرية وآلية محددة  لتنمية  قطاع الدواجن والتحكم في الأسعار تتمثل فى تفعيل بورصة موحدة للدواجن  تساعد على تحديد التكلفة  النهائية للإنتاج مع تفعيل القرار رقم 70 لسنة 2009 والخاص بتنظيم تداول وبيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>