ايتيدا تخصص ٣٠ مليون جنيه لإعداد قاعدة بيانات متكاملة لشركات تكنولوجيا المعلومات

أسماء حسني

خصصت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ٣٠ مليون جنيه لإعداد قاعدة بيانات تضم كافة الشركات العاملة بقطاع تكنولوجيا المعلومات في السوق المصرية.

وقالت أسماء حسني الرئيس التنفيذي للهيئة إن قاعدة البيانات ستمكن الهيئة من التعرف على الشركات المستفيدة من أشكال الدعم المختلفة سواء المادي أو الفني.

وأضافت في تصريحات خاصة ، أنه فور إعداد قاعدة المعلومات المنتظرة سيتم توجيه الدعم بطريقة مختلفة للشركات مثل تدريب موظفيها أو تأهيلها للمشاركة في المناقصات الحكومية.

ولفتت إلى أن إيتيدا ستستخدم بيانات الشركات في التواصل مع القطاع المصرفي بشأن دعم الشركات العاملة بالقطاع ماديا.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي في وقت سابق بتخصيص ١٠ مليارات جنيه لدعم شركات تكنولوجيا المعلومات ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة ٥٪ والتي تصل إجمالي التمويلات المرصودة لها ٢٠٠ مليار جنيه.

وأشارت إلى أن المشكلة الخاصة بندرة أصول شركات تكنولوجيا المعلومات التي تتسبب في صعوبة الحصول على التمويلات تعمل الهيئة على حلها من خلال تسجيل الملكية الفكرية للبرمجيات واعتبارها أصول تضمن حصول الشركات على التمويلات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>