“السكة الحديد”: تطوير نظم الإشارات بخطوط بنها وبورسعيد والزقازيق بتكلفة 1.6 مليار جنيه

صورة ارشيفية

تعتزم الهيئة القومية للسكك الحديدية الإنتهاء من أعمالها بمشروع تطوير نظم الإشارات العاملة على خطوط بورسيعد والزقازيق وبنها خلال عام ونصف وبتكلفة إجمالية تبلغ 1.6 مليار جنيه.

أكد المهندس مدحت شوشة، رئيس الهيئة، أن خطوط السكة الحديد تشهد حاليا تطوير لأعمال نظم الإشارات العاملة وتحويلها إلى إشارات كهربية حديثة يسهل التحكم فيها لخفض معدلات الحوادث وإنهاء العمل بالأنظمة التقليدية فى أعمال الإشارات، وذلك ضمن خطة تطوير البنية التحتية للمرفق وإعادة تجديد الخطوط العاملة ورفع كفاءة القطارات بما يضمن سلامة المسير ومضاعفة المراقبة على كافة الخطوط.

وأضاف أن مشروع تطوير الإشارات بخطوط قطارات بنها وبورسعيد والزقازيق يمتد بأطوال تصل إلى 213 كم ، ومن المقرر أن يشمل المشروع أيضا إعادة تطوير 98 مزلقان قائم على هذه المسافة وإنهاء تواجد المزلقانات الغير شرعية والمسببة للحوادث.

وأوضح أن الهيئة إنتهت خلال العام الماضى من تطوير نظم الإشارات بخطوط قطارات الاسكندرية بأطوال وصلت إلى 157 كم، كما قامت أيضا بتطوير المزلقانات القائمة على تلك الخطوط بتكلفة وصلت إلى 1.7 مليار جنيه.

وأشار إلى إعتماد الهيئة على مصادر التمويل الأجنبية فى تطوير مشروعات البنية التحتية لمرفق السكة الحديد، والذى يمثل الأولوية حاليا فى تطوير المنظومة، مؤكدا أن قطاع السكة الحديد يحقق خسائر مستمرة نتيجة إهمال تطويره خلال السنوات الماضية، فضلا عن ضعف ميزانية الهيئة لسد إحتياجات خطط التطوير.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>