محافظ القاهرة: انشاء سوق التونسى الجديد بحى البساتين خلال عامين بتكلفة 180 مليون جنيه

عاطف عبد الحميد - محافظ القاهرة

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية لتنفيذ سوق التونسي الحضاري الجديد بحي البساتين، والذى يستغرق تنفيذه عامين على مراحل متتالية بتكلفة تبلغ 180 مليون جنيه.

أضاف أن المحافظة تعمل على إعادة تطوير الأحياء المختلفة، وترفع درجة الاستعداد القصوى حاليا في جميع احياء ومناطق العاصمة استعداداً لعيد الفطر، كما تُشدد على ضرورة رفع كفاءة النظافة حول المساجد وساحات الصلاة ورفع درجة تأمين أماكن التجمعات وإلزام الاجهزة التنفيذية للأحياء والمديريات بتأمين مقار عملها بالتعاون مع الامن وتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتيسير الحركة حول المتنزهات والجبانات .

أشار إلى خلال اجتماعه بأعضاء المجلس التنفيذى للمحافظة، إلى نموذج مشروع “أهالينا” والذى يجرى العمل به تحت إشراف المنطقة المركزية العسكرية وبتبرع مبدئي من البنك الاهلي بقيمة 200 مليون جنيه، متوقعاً ان تصل التبرعات للمشروع لـ 700 مليون جنيه من جهات عدة مساهمة في هذا المشروع الذي سيعد نقلة حضارية لسكان العشوائيات .

نوه المحافظ، أن  المشروع سيشمل تنفيذ  25 عمارة سكنية من 12 دور بإجمالي 1064 وحدة سكنية بمساحة 75 م2 بالإضافة إلى إنشاء 216 محل تجاري كما روعي إنشاء مدرسة ومركز طبي ومسجد وقاعة مناسبات وكذلك سوق تجاري من دورين مع إنشاء ملعب خماسي ومساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>