“غرفة الأخشاب” تدرس إمكانية إقامة معرض للأثاث بنيجيريا لاستغلال رفع الحظر

صورة ارشيفية

كشف المهندس شريف عبد الهادي نائب رئيس غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات ، أن الغرفة تدرس  إمكانية  إقامة معرض للأثاث في نيجيريا استغلالا لقرارها لرفع الحظر عن واردات الأثاث.

يذكر أن نيجيريا كانت قد فرضت حظراً على واردات الأثاث ضمن قائمة تضم 25 مجموعة سلعية منذ عام 2005، وهو الامر الذى انعكس سلباً على صادرات مصر من الأثاث لدولة نيجيريا.

وأكد أن هذا القرار يعد في مصلحة قطاع الأثاث المصري خاصة في ظل أن الاتجاه للعمق الافريقي يمثل الهدف الحالي للمصدرين المصريين .

و كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد أعلن أمس نجاح الجهود التى قامت بها الوزارة مع دولة نيجيريا لرفع الحظر على واردات الأثاث المصرى، وذلك بعد سلسلة من المشاورات والاجتماعات مع الجانب النيجيرى.

و قال المهندس أحمد حلمي رئيس الغرفة ، إن رفع الحظر على واردات الأثاث إلى نيجيريا يمثل فرصة كبيرة أمام قطاع الأثاث المصرى، خاصة أنه من أكبر الأسواق الأفريقية، و يصل تعداد سكانه 180 مليون نسمه.

وطالب بضرورة قيام الدولة استكمال الاجراءات التي تسمح بانتظام الحركة التجارية  بين مصر ودول غرب افريقيا بشكل صحيح وسريع، مؤكدا أن التبادل التجاري مع افريقيا ما زال يمثل مشكلة كبيرة سواء في النقل ، أو تحويل الأموال.

وأشار حلمي إلى ضرورة إنشاء خط طيران جوي مباشر، وضرورة تواجد لبنوك مصرية في افريقيا ، ما يسهل من زيادة الصادرات المصرية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>