“إريكسون” تتوقع 8.3 مليار مشترك إنترنت عَبر الهاتف المحمول بحلول 2022

شركة اريكسون - ارشيفية

توقعت شركة إريكسون مضاعفة عدد اشتراكات الإنترنت عَبر الهاتف المحمول لتصل إلى 8.3 مليار اشتراك بحلول 2022 مقارنة بـ 4.6 مليار اشتراك بنهاية الربع الأول من 2017.

وبحسب التقرير الصادر عن الشركة فإن الاشتراكات تشمل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة الأخرى بنسبة 25% على أساس سنوي ، في حين شكلت اشتراكات الإنترنت من الهاتف المحمول 60% من إجمالي الاشتراكات عبر جميع الاتصالات المحمولة خلال الربع الأول من 2017 مقارنة بـ 57% نهاية 2016.

وبلغ إجمالي اشتراكات الهاتف المحمول 7.6 مليار، بزيادة تقدر بـ 4 %عن العام الماضي، حيث يرتبط النمو في عدد مشتركي إنترنت الهواتف الذكية المحمولة بإمكانية الوصول إلى الهواتف الذكية ذات تكلفة منخفضة والشبكات اللاسلكية الأفضل، حيث بلغت نسبة الهواتف الذكية المُباعة 80% من جميع الهواتف المحمولة خلال الربع الأول من العام الجاري .

وتوقع التقرير تغطية لشبكة المحمول عالميًا بنسبة 95% بحلول 2022، حيث تجاوزت اشتراكات الهواتف الذكية عالميًا للمرة الأولى خلال 2016، مُضيفًا تحول 55% من اشتراكات المحمول للهواتف الذكية .

وسجلت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أقل معدل اشتراكات، ومن المتوقع أن تسجل معدلات نمو أعلى الفترة المُقبلة نتيجة زيادة عدد السكان وتوافر الهواتف الذكية بأسعار مناسبة .

وأشار التقرير إلى إضافة أكثر من مليون مشترك يوميًا في خدمات المحمول خلال الـ 6 سنوات المُقبلة، مما يعني زيادة 2.6 مليار مشترك بحلول 2022، متوقعًا نمو تكنولوجيا الهاتف المحمول التي تشمل اتصالات إنترنت الأشياء IoT وتكنولوجيا LTE .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>