4 بنوك تتيح تقسيط شراء الأحذية فى مصر عقب عيد الفطر

صورة ارشيفية

كشف جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات عن استهداف القطاع تحقيق مبيعات بقيمة تتراوح بين 10-12 مليون جنيه سنويا جراء البيع بالتقسيط.

وقال إن الغرفة وعدد من الشركات المنتجة للأحذية والمنتجات الجلدية تتفاوض مع 4 بنوك ” الأهلي، والإسكندرية ، ومصر، و البنك المصري الخليجي” من أجل اتاحة البيع بالتقسيط، حيث من المستهدف الوصول إلى اتفاق معهم عقب عيد الفطر.

وأضاف السمالوطي أن الغرفة  تجري اتصالات مع عدد من النقابات والوزارات  مثل “نقابة المحامين ووزارة العدل والداخلية  والشباب والرياضة ” من أجل تطبيق هذه المبادرة معهم .

وأوضح أن المبادرة تدور حول قيام تلك الجهات بملأ نموذج تقوم الغرفة بوضعه خاص بعدد الموظفين ومفردات المرتبات، وتكون هناك استمارة من الراغب في الشراء يقدمها للمتجر ويقوم البنك بتحويل تلك الاستمارات إلى أموال بنسبة خصم للفائدة، ثم يتم خصم ثمن السلعة من مرتب الموظف بالتقسيط.

وأشار السمالوطي أن فكرة المبادرة جاءت من أجل كسر حالة الركود في السوق وكذلك تخفيف الأعباء على المواطنين خاصة في ظل ارتفاع كافة أسعار الخدمات والسلع مما أدى إلى تراجع حجم المبيعات في القطاع .

وكان البنك التجارى الدولى قد قام فى أبريل الماضى بإطلاق خدمة تتيح ﻟلعملاء شراء ﺃﻯﻣﻨﺘﺞ ﺃﺣﺬﻳﺔ Nike ﻣﻦ ﺃﻱﻣﻜﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻓﻲ ﺃﻱ ﻭﻗﺖ، ﻭﻳﺘم ﺍلاتصال ﺑﻤﺮﻛﺰ ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻟﻌملاء 19666، ﺛﻢ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﻄﻠﺐﺗﻘﺴﻴﻂ ﻗﻴﻤﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﻣﻠﺔ ﻭﺍﻻﺳﺘﻤﺘﺎﻉ ﺑﺎﻟﺘﻘﺴﻴﻂ.

ولفت إلى أن تفعيل تلك المبادرة  سوف يساهم في زيادة مبيعات المصانع بما لايقل عن 20-25% بما يساهم في تشغيل السوق بدلا من حالة الركود الحالية والتي تسببت في إغلاق عدد من المصانع وخفض الطاقات الانتاجية .

وعلى جانب آخر استبعد السمالوطي أن تحدث زيادات في أسعار الأحذية والمنتجات الجلدية خلال موسم عيد الفطر المبارك ، بالرغم من ارتفاع أسعار الخامات بنسبة لا تقل عن 70% ، مرجعا ذلك إلى رغبة المتاجر في تنشيط حركة المبيعات

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>