وزيرة الاستثمار تبحث زيادة استثمارات الشركات البلجيكية البالغ رؤوس أموالها 672 مليون دولار

د.سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع السفيرة سيبيل دى كارتيية، سفيرة بلجيكا لدى القاهرة، سبل زيادة حجم الاستثمارات البلجيكية فى مصر، والتي تبلغ عدد 186 شركة، برأس مال مصدر 672 مليون دولار.

وقالت الوزيرة أن زيادة الاستثمارات من المقرر أن تتم عبر تمويل مشروعات فى اطار اتفاق مبادلة الديون إلى برامج ومشروعات تنموية، تساهم فى توفير فرص العمل للشباب.

وأكدت أن مصر سوق مفتوحة للاستثمارات البلجيكية، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددا من الحوافز للمستثمرين، كما يتم حاليا العمل على اللائحة التنفيذية للقانون بالتنسيق مع باقى الوزارات، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء، ثم إصدارها من قبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت سفيرة بلجيكا على أن هناك الكثير من أوجه التعاون والفعاليات الثنائية بين مصر وبلجيكا فى كثير من المجالات واهتمام العديد من الشركات البلجيكية بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة وفتح أسواق مميزة فى مصر وحرصها على تقديم كل ما يضيف أو يدعم العلاقات الثنائية.

 

 ​

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>