نيجيريا ترفع الحظر المفروض على واردتها من الأثاث المصري

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أعلن طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، عن موافقة دولة نيجيريا برفع الحظر على الواردات المصرية من الأثاث، وذلك بعد سلسلة من المشاورات والاجتماعات مع الجانب النيجيرى.

وقال الوزير، إن نيجيريا فرضت حظرا على واردات الأثاث، ضمن قائمة تضم ٢٥ مجموعة سلعية منذ عام ٢٠٠٥، وهو الأمر الذي انعكس سلبا على صادرات مصر من الأثاث لدولة نيجيريا.

وأوضح قابيل، أن مصر أثارت هذا الأمر مؤخرا مع الجانب النيجيري في عدد من المسارات، حيث قام مكتب التمثيل التجاري في جنيف بإجراء سلسلة من المشاورات مع وفد نيجيريا في إطار منظمة التجاره العالمية، أعرب خلالها عن تضرر الشركات المصرية من الحظر النيجيري لواردات الأثاث، ومخالفته لقواعد منظمة التجارة العالمية.

ولفت الوزير، إلى أن مصر قامت خلال مراجعة السياسات التجارية لنيجيريا، التي عقدت في منظمة التجارة العالمية، بمطالبة الجانب النيجيري برفع الحظر النيجيري على واردات الأثاث بشكل فوري، واستجاب الجانب النيجيري للمطلب المصري، وأكد رسمياً رفع بند الأثاث من قائمة المنتجات المحظور استيرادها.

وأشار قابيل، إلي أن رفع الحظر على واردات الأثاث الي نيجيريا، يمثل فرصة كبيرة أمام قطاع الأثاث المصري، حيث يعتبر السوق النيجيري من أكبر الأسواق الإفريقية، حيث يصل تعداد سكانه ١٨٠ مليون نسمة، فضلاً عن كونها من أكبر الاقتصاديات في القارة الإفريقية، ومن الأسواق الواعدة، المنتظر أن تشهد معدلات نمو مرتفعة خلال السنوات القادمة، بعد خروج الاقتصاد من حالة الكساد التي شهدها خلال السنوات الماضية.

ودعا وزير التجارة والصناعة شركات الأثاث المصرية، لاستغلال تلك الفرصة والتصدير للسوق النيجيري، خاصة فى ظل التوجه الحالى للوزارة بزيادة الصادرات المصرية للأسواق الإفريقية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>