المصرف المتحد يحقق 430 مليون جنيه صافي ربح بنهاية 2016

أشرف القاضي - رئيس بنك المصرف المتحد

حقق المصرف المتحد أرباحًا بقيمة 430 مليون جنيه بنهاية العام الماضي بزيادة نسبتها 80% عن العام الماضي.

قال مصدر مطلع بالبنك إنه سيتم عقد الجمعية العامة للبنك مطلع يوليو المقبل لاعتماد النتائج المالية للعام الماضي بجانب إقرار زيادة رأسمال البنك بنحو 2.5 مليار جنيه والتي وافق عليها البنك المركزي .

أشار المصدر لـ”أموال الغد” إلى أن الجمعية العمومية ستناقش آخر خطوات إعادة هيكلة البنك ماليًا وإداريًا، مؤكدًا أن التحسن في النتائج المالية ينعكس بالإيجاب على عملية تخارج البنك المركزي ودخول مستثمر بديل يوفر مزيدا من الإيرادات للدولة .

وكان المصرف قد حصل على قرض مساند بقيمة 5 مليارات جنيه من البنك المركزي عقب اندماج البنوك الثلاثة عام 2006، وبداية العام الجاري قام البنك برد نحو 2.5 مليار جنيه من القرض المساند، ووافق المركزي على تحويل النصف المتبقي من القرض إلى رأس المال لزيادته إلى 3.5 مليارات جنيه وهو ما دعم معدلات كفاية رأس المال بالبنك لتصل إلى 18% وتعتبر من أعلى المعدلات في القطاع المصرفي .

أوضح المصدر أن محفظة القروض سجلت نحو 9.8 مليار جنيه بنهاية العام الماضي بينما زادت محفظة الودائع عن 25 مليار جنيه، وانخفضت محفظة الديون المتعثرة لنحو 2.5 مليار جنيه مقابل 6 مليارات عقب عملية إندماج البنوك المكونة للمصرف المتحد.

ويستهدف البنك خلال العام الجاري زيادة بنسبة 100% في الأرباح، وزيادة محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 20% بجانب زيادة محفظتي القروض والودائع بنسبة 30% و25% على التوالي، وتخفيض محفظة الديون المتعثرة لأقل من ملياري جنيه .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>