العضو المنتدب لـ”كلوفر بروكرز”: نستهدف 38 مليون جنيه أقساط لشركات التأمين 2017..ونعتزم تدشين فرعين جديدين خلال 2018

أحمد النجار، نائب رئيس كلاود للوساطة التأمينية

كشف أحمد النجار، العضو المنتدب بشركة كلوفر بروكرز للوساطة التأمينية، عن استهداف شركته تحقيق 38 مليون جنيه أقساطا محصلة لشركات التأمين المتعاقدة معها خلال العام الجاري، مقابل 15 مليون جنيه خلال 2015.

وأوضح النجار في تصريحات خاصة، أن الشركة قامت بتجديد ترخيص مزاولة نشاطها بالسوق مطلع يناير الماضي، مضيفاً أن محفظة أقساطه كوسيط فردي تصل إلى حوالي 35 مليون جنيه، وجار مناقشة ضمها لمحفظة شركة كلوفر للوساطة.

وأشار إلى أن كلوفر للوساطة تتعامل حالياً مع 3 شركات تأمين بالسوق المصرية ممثلة في المتحدة للتأمينات العامة والممتلكات، وأليانز للتأمين، بجانب شركة بيت التأمين المصري السعودي، موضحاً عزم الشركة التوسع الجغرافي والفني خلال المرحلة المقبلة لتعظيم محفظة الأقساط المسندة لهذه الشركات.

وأضح أن الشركة تستهدف تحصيل أقساط بقيمة 20 مليون جنيه لصالح المتحدة للتأمين خلال العام الجاري بحصة تصل إلى 52.6% من الخطة المستهدفة للشركة، بجانب 8 ملايين جنيه لشركة أليانز للتأمينات العامة والممتلكات، بالإضافة إلى 10 ملايين جنيه لبيت التأمين المصري السعودي.

وأشار إلى أن شركته تتنوع في محفظتها التأمينية المٌسندة لشركات التأمين بين 3 فروع شاملة تأمينات السيارات، ثم وثائق تأمينات المُمتلكات، بالإضافة إلى فرع التأمين الطبي، مستهدفة خلال الفترة القادمة زيادة شبكة شركات التأمين المتعاقدة معها.

وأوضح النجار أن أن شركته تستهدف تدشين فرع جديد بمحافظة الغردقة خلال العام المقبل؛ بجانب مكتب تمثيل في المنطقة الحرة بالإسكندرية؛ مُشيراً إلى قيام الشركة مؤخراً باستكمال رأسمالها المُصدر البالغ مليوني جنيه.

وأضاف أن الشركة تتوسع حالياً في نشاطها مع شركة المتحدة للتأمين، نتيجة للخدمات التي تقدمها الأخيرة لعملائها، مما يُسهم في سرعة الإصدار والتعويضات، حيث تخاطب عملائها بفرع تأمينات السيارات بكافة بيانات مراكز الإصلاح المتعاقد معها بالشركة وكذلك طرق التواصل مع الشركة لسداد التعويضات الخاصة بها.

وأوضح أن شركة قامت باسناد وثيقة السيارات التابعة لمركز خدمة ومعارض محمد زكي للسيارات للمتحدة للتأمين بأقساط تصل إلى 1.3 مليون جنيه؛ وبإجمالي مبالغ حوالي 540 مليون جنيه، موضحاً أن الوثيقة تضمنت تغطية جميع أخطار السيارات التكميلي لــ3 توكيلات سيارات تُباع من خلال معرض محمد زكي؛ والتي تضم ماركة سيات؛ وفورد، وفولكس.

وأضاف أنه تم أيضاً اسناد وثيقة التأمين على الأصول والفروع التابعة لشركة جيزة سيستم لصالح شركة المتحدة للتأمين بإجمالي 250 مليون جنيه، مضيفاً أن الوثيقة شملت تغطية جميع الأخطار شاملة على الحريق والسطو للمبنى الإداري لشركة جيزة سيستم في التجمع الخامس بإجمالي مبالغ تأمينية تصل إلى 180 مليون جنيه، بجانب 70 مليون جنيه لتغطية الفروع والسيارات التابعين لها.

وأشار إلى اسناد الشركة تأمين طبي لعاملين بشركات سياحة وملابس إلى أليانز للتأمينات العامة والممتلكات بإجمالي أقساط بلغت 4.2 مليون جنيه، مضيفاً اسناد شركته وثيقة تأمين على السيارات التابعة لشركة جرين مصر؛ الحاصلة على تمويل من شركة هيرميس للتأجير التمويلي؛ بإجمالي مبالغ التأمين للوثيقة تصل إلى نحو 85 مليون جنيه.

وحول رؤيته لقطاع الوساطة والتأمين بالسوق، أوضح النجار أن مصر تُعد سوق واعد تأمينياً نتيجة لفرص النمو المتاحة أمام الاستثمارات الأجنبية والمحلية المتواجدة بالسوق، مُشيراً إلى أن المشروعات القومية والاستثمارات الجديدة تُعد أبرز هذه الفرص، مطالباً بضرورة التوسع في الوسائل التكنولوجية بالسوق لتدعيم النشاط التسويقي للقطاع، وزيادة محفظة الأقساط المحصلة بالسوق ورفع مساهمة القطاع بالناتج القومي.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>