ننشر خطة إعادة هيكلة قطاع السياحة الداخلية

يحيى راشد وزير السياحة

قال الدكتور عادل المصري، رئيس قطاع السياحة الداخلية، انه جارٍ حالياً تنفيذ خطة لإعادة هيكلة قطاع السياحة الداخلية بما يتناسب مع احتياجات المرحلة الحالية .

أضاف المصرى فى تصريحات خاصة أن من أولويات إعادة الهيكلة هو تطوير أداء المكاتب الداخلية للهيئة بالقاهرة وباقي المحافظات واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة في العمل اليومي التي تتطلب تلبية احتياجات الزائرين من السائحين الأجانب والمصريين من المعلومات الكافية وخاصة مكاتب الاستعلامات في المطارات، بإعتبارها الواجهة الأولى للسائحين مع التركيز على التدريب الجيد للعاملين والقائمين عليها والارتقاء بالمستوى المهني والمهاري لدى كافة موظفي مكاتب القطاع والتي تبلغ 24 مكتب يعمل بها قرابة 300 موظفاً، هذا بالإضافة إلى إعادة توزيع العاملين بالمكاتب الداخلية بما يحقق مصلحة العمل والموظفين في آن واحد.

وأوضح المصري أن الخطة تشمل استغلال بروتوكول التعاون الموقع مع جامعة حلوان في مجال التوعية السياحية وذلك لتعريف موظفي الهيئة بأماكن الجذب السياحي الجديدة بمصر والفكر الجديد بأساليب التسويق الحديثة، بجانب نشر برامج توعية لكافة المتعاملين مع السائح مباشرة ممثلين في أصحاب البازارات وسائقي التاكسى وغيرهم.

ولفت إلى أن قطاع السياحة الداخلية يعكف حالياً على تقييم كافة الأحداث المدرجة على الأجندة السياحية سواء أحداث رياضية أو فنية أو ثقافية وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى.

وكشف المصرى ان القطاع يدرس حاليا إعادة تفعيل عدة مبادرات للسياحة الداخلية  للمواطنين بهدف تشجيعهم على السياحة الداخلية، ونشر ثقافة الإجازات لديهم بما يعود بالنفع على انتاجيتهم، كما تشارك الهيئة برئاسة هشام الدميري في 13 حدث رياضي و12 حدث فني وثقافة و16 معرض ومهرجان تمت الموافقة عليها جميعا خلال العام الجاري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>