“محافظة المنيا ” تُسلِم عقود تخصيص 40 قطعة أرض مجانية بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة خلال أيام

وزير الصناعة يتفقد أحد المصانع بالمنطقة الصناعية بالمطاهرة بمحافظة المنيا

قال المهندس محمود سعد مدير المنطقة الصناعية بالمطاهرة، إن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد  تسليم عقود تخصيص 40 قطعة أرض  مجانية على المستثمرين .وأضاف في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”  أن ذلك يأتي في إطار تسليم عقود تخيص أراضي لإقامة 72 مصنع باستثمارات 880 مليون جنيه ، موضحا أن عملية التسليم لن تتم إلا عقب اثبات المستثمرين لملائتهم المالية.

جاء  ذلك خلال قيام المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بتسليم عقود تخصيص 32 قطعة أرض بالمجان للمصانع الصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة المنيا اليوم.

وأكد سعد  أنه في حالة عدم اثبات الملاءة المالية سوف يتم سحب التخصيص من المستثمر غير القادر على الأثبات وإعادة طرح العقد  على المستثمرين الآخرين.

وعلى جانب آخر أشار إلى أن المنطقة تضم نحو 387 مصنع صغير ومتوسط ومتناهي الصغر متخصصة في مجال الصناعات الخشبية والمعدنية والورقية  والغذائية  وتجفيف المحاصيل الزراعية.

وأوضح سعد أن  عدد المصانع التي تنتج حاليا بالمنطقة يبلغ نحو 146 مصنع بتكلفة استثمارية تصل لنحو 146 مليون جنيه ،حيث أن متوسط التكلفة للمصنع الواحد تصل لنحو 10 مليون جنيه.

تعد المنطقة الصناعية بالمطاهرة  التي تقع  شرق النيل بمحافظة المنيا، أحد أهم المناطق الصناعية بالمحافظة، وتبلغ مساحة تلك المنطقة -التى تبعد عن مدينة المنيا 15 كم- حوالى 2200 فدان كاملة المرافق.

ولفت إلى  أنه يجري حاليا الانتهاء من العمليات الانشائية والتشطيب النهائي لحوالي 241 مصنع بالمنطقة ، مشيرا إلى أنه عقب الإنتهاء منها سوف يصل عدد فرص العمل التي تتيحها نحو 30 ألف عامل.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>