الحكومة توقع اتفاقية بقيمة 575 مليون دولار مع شركة جنرال إليكتريك لتوريد 100 قاطرة

توقيع الحكومة مع جنرال إليكتريك

قالت الحكومة إنها وقعت اتفاقية قيمتها 575 مليون دولار مع شركة جنرال إليكتريك يوم السبت لتوفر الشركة 100 قاطرة جديدة متعددة الاستخدام للركاب والبضائع وتقديم دعم فني وقطع غيار وصيانة وتطوير 81 قطارا على مدى 15 عاما.

وقال هشام عرفات وزير النقل في بيان للحكومة إن أول شحنة تضم 25 قاطرة ستصل في 2018 في إطار خطة للوصول إلى نقل 25 مليون طن بضائع سنويا عبر السكك الحديدية بحلول عام 2022.

وتشمل الاتفاقية أيضا قيام شركة جنرال إليكتريك بصيانة وتطوير 81 قطارا من قطارات هيئة سكك حديد مصر تم شراؤها في 2008 وتدريب مهندسين مصريين.

وأعلنت الشركة جنرال إلكتريك أن الاتفاقية تتضمن إتفاقية صيانة لمدة 15عاماً من أجل توفير قطع غيار والدعم الفني للقاطرات الجديدة والحالية لجنرال إلكتريك ضمن أسطول الهيئة بـقيمة 575 مليون دولار أمريكي. وتتضمن الإتفاقية، واللتي تعد الأكبر من نوعها بين الطرفين، توفير التدريب التقني لأكثر من 275 مهندس وفني في هيئة سكك حديد مصر لرفع الكوادر التقنية محالياً.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>