وزير الصناعة: الفساد يعرقل عمليات التنمية المستدامة ويقلل فرص الاستثمار

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة ، ضرورة تعزيز ونشر مبادئ وممارسات الشفافية والنزاهة، وتضافر جهود القطاعين الخاص والعام لمواجهة التحديات المتعلقة بالفساد، مشيراً إلى أن الفساد يعرقل عمليات التنمية المستدامة ويقلل من فرص الاستثمار ويعزز فقدان الثقة في مؤسسات الدولة العامة والخاصة.

جاء ذلك في سياق الكلمة التي ألقاها الوزير أمام فعاليات مؤتمر “مبادرة النزاهة”، والذي نظمته الجمعية المصرية لشباب الأعمال، بالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وشارك فيها عدد كبير من ممثلي الحكومة ومجتمع الأعمال.

وأشار الوزير إلى أهمية دعم جهود مجتمع الأعمال للمساهمة في خلق بيئة أعمال نظيفة، منبهًا أن مبادرة النزاهة تعتبر حلقة الوصل بين كافة الجهات المعنية بمكافحة الفساد من القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

وقال إن الوزارة تعمل حالياً على توفير المناخ الملائم للنمو الصناعي المستدام القائم على تعزيز التنافسية والتنوع والمعرفة والابتكار وتوفير فرص العمل اللائقة والمنتجة، واعتبر أن ذلك يعد السبيل للوصول لبيئة أعمال منتجة واقتصاد مزدهر قادر على المنافسة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار قابيل  إلى أن الجهود الحكومية الحثيثة لتعزيز منظومة الاقتصاد القومي”، معتبرًا أن «ذلك الأمر يسهم في رفعة شأن مصر واستعادة مكانتها الاقتصادية إقليمياً ودوليًا».

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>