مميش يعلن مد العمل بمنشور “منح تخفيض لسفن الحاويات” حتى نهاية 2017

الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ « قناة السويس »

الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ « قناة السويس »

صرح الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، بأنه تقرر مد العمل بالمنشور رقم 2/2016 الخاص بالتخفيض الممنوح لسفن الحاويات من الساحل الشرقي الأمريكي والمتجهة مباشرة إلى منطقتي جنوب وجنوب شرق آسيا، وذلك حتى نهاية العام الجاري 2017.

وأوضح أن القرار جاء نتيجة لنجاح سياسات الهيئة التسويقية في جذب عدد من الخطوط والخدمات الملاحية الجديدة، بعدما كان مقرراً إنهاء العمل بالمنشور في 30 يونيو من العام الجاري.

وأضاف أن المنشور أثمر منذ تطبيقه في 6 يونيو من عام 2016 عن جذب عدد من الخطوط الملاحية الكبرى وعلى رأسها “MAERSK – MOL COSCO – OOCL – MSC – EVER GREEN – K LINE – NYK YANG MING – Hapag-Lloyd CMA CGM”، والتي كانت تسلك مسار رأس الرجاء الصالح في رحلتها من الساحل الشرقي الأمريكي إلى جنوب وجنوب شرق آسيا، وكان أخرها جذب خدمة “CJX” التابعة لمجموعة “CMA CGM” والمكونة من 17 سفينة بإجمالي 104 رحلة سنوياً.

وأضاف أن عائدات القناة جراء السياسات التسويقية والحوافز التي تمنح للخطوط الملاحية التي لا يحقق لها المرور في القناة وفراً كبيراً قد بلغت 670 مليون دولار كعائدات منذ بداية تطبيق المنشور وحتى نهاية مايو 2017، وذلك نتيجة عبور 3200 سفينة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>