مصر للتأمين تقتنص وثيقة أحدث السفن المنضمة لأسطول هيئة قناة السويس بقيمة 640 مليون جنيه

قناة السويس

إقتنصت شركة مصر للتأمينات العامة والممتلكات وثيقة التأمين على سفينة “أحمد فاضل” المنضمة حديثاً لأسطول هيئة قناة السويس.

وقال نظمي حسين، مدير عام إعادة التأمين البحري بالشركة، أن إجمالي مبالغ التأمين على السفينة الجديدة تصل إلى 35  مليون دولار، بما يعادل حوالي 640 مليون جنيه.

وكانت قد وصلت الأحد الماضي سفينة “أحمد فاضل” أحدث سفن الخدمات البترولية إلى المياه المصرية، للإنضمام إلى أسطول الهيئة لتعمل بشركة تمساح لخدمة منصات البترول وحقول الغاز بالمتوسط.

وأضاف حسين في تصريحات لــ”أموال الغد”، أن الوثيقة تضمنت تغطية رحلة سفر السفينة من الصين إلى مصر، بجانب تغطيتها حتى نهاية يوليو المقبل، لتنضم بعد ذلك لوثيقة تغطية أسطول الهيئة المقرر تجديدها أغسطس المقبل.

وأشار إلى أن الوثيقة تتضمن تغطية السفينة وآلاتها ومعداتها أثناء عملها بين موانئ العالم والمياه الإقليمية ضد جميع الاخطار الشامل عليها وثيقة أجسام السفن، والتي تتضمن أخطار الحريق والإنفجار والسرق بالإكراه والقرصنة، بجانب عطل الماكينات والأجهزة الملاحية والتصادم.

وتعد سفينة “أحمد فاضل” أكبر وحدة متعددة الأغراض و إمدادات بالشرق الأوسط وكذلك هي من أكبر سفن خدمات شركات ومنصات البترول والوحدة تعمل بنظام DP2  والذي يضمن تثبيت الوحدة في نقطة محددة بالبحر دون الحاجه إلى رمي مخاطيف وقدرة ماكينات 9800 كيلووات.

وتم بناء السفينة أحمد فاضل بترسانة جوانزو الصينية وقامت ببنائها شركة CSSC وهي من أكبر الشركات الصينية فى مجال بناء السفن ويبلغ طول السفينة 90 متراً وعرضها 18.8 متراً وحمولتها الكلية 4744 طناً ومجهزة بونش رئيسي حمولة 75 طن ويعمل بخاصية AHC مما يسمح بحمل اثقال تصل الي 40 طن و تثبتها في نقطة محددة تحت سطح البحر بعمق 2000 متر، وتتميز السفينة بقدرتها على المناورة وسرعة رد الفعل، وكذلك تحتوي على مهبط طائرات الهليكوبتر العملاقة طراز سوبر جامبو.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>