“غرفة الصناعات الكيماوية” تستهدف تنظيم بعثات ترويجية لغرب أفريقيا لفتح أسواق جديدة

الدكتور شريف الجبلى عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة افريقيا بالجمعية

تستهدف غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، تنظيم عدد من البعثات التريجية إلى أفريقيا لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية.

وأكد د.  شريف الجبلى رئيس الغرفة، أهمية الاتجاه إلى التصدير  لدول غرب أفريقيا مثل السنغال وكوت ديفوار وغانا في ظل الفرص والإمكانيات المتاحة في تلك الأسواق.

وأوضح أنه سيتم  التعاون  مع المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية لتنظيم هذه البعثات وأيضا لتنظيم  معارض متخصصة لتنشيط صادرات القطاع إلى هذه الأسواق.

وأشار الجبلي خلال اجتماع مجلس إدارة الغرفة، إلى أهمية دراسة احتياجات هذه الأسواق لتحديد المنتجات المطلوبة فيها  والتنسيق مع المنتجين المحليين لتنشيط صادراتهم إلى هذه الدول، مشدداً على ضرورة تنفيذ إستراتيجية الصناعة وتحقيق أهدافها من زيادة الصادرات وتقليل الواردات وتعميق المنتج المحلى وتحقيق المنافسة مع المنتجات المناظرة من الدول الأخرى .

وعلى جانب آخر طالب جميع الجهات التي تقوم  بتحليل الواردات من المواد الكيماوية بسرعة إجراء التحاليل حتى نضمن سرعة الإفراج عن البضائع دون تحمل الشركات لإى غرامات للخطوط الملاحية والتي تصل إلى ملايين الدولارات تتحملها الشركات وأيضا الاقتصاد المصرى في ظل عدم وفرة العملة الأجنبية.

ومن جانبه لفت خالد أبو المكارم وكيل مجلس إدارة الغرفة ورئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية،  إلى أن أهم عناصر نجاح التصدير إلى أفريقيا هو وجود مراكز لوجستية تحتوى على المنتجات المصرية ( كبضائع حاضرة ) وهذا ما يسعى إلى تنفيذه المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>