دباغة الجلود: دراسة ملفات 129 مدبغة ترغب في العمل بمنطقة الروبيكي

دباغة الجلود - ارشيفية

قال محمد حربي رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، أن اللجنة المشكلة من وزارة الصناعة والمسئولة عن عملية النقل للروبيكي، تدرس حاليا ملفات 245 مدبغة .

وأوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، أن هذه الملفات تضم 129 مدبغة راغبة في الحصول على تعويض مبني بالروبيكي ، و116 مدبغة تريد تعويض مالي .

وأضاف حربي  أن هناك 129 منشأه تقدمت للجنة  ولكن عليها  استكمال المستندات الخاصة بها منهم 84 مدبغة تعويض مبني و 45 تعويض مالي، لافتا إلى وجود 212 مدبغة لم تتقدم بمستنداتها حتى الآن.

وكانت وزارة الصناعة  قد طالبت أصحاب المصانع الراغبين في النقل باستيفاء جميع المستندات المطلوبة لاستكمال اجراءات التخصيص لهم ، بالإضافة إلى إنهاء النزاعات على نفس الوحدة وتقديم ما يفيد ذلك للجنة المسئولة عن عملية النقل، وكذلك  سرعة تقديم الرسومات الهندسية المطلوبة لفرش المصانع بالروبيكي وذلك في حالة التخصيص ويكون خلال 15 يوما من تاريخ التخصيص.

وأشار إلى أن إجمالي عدد المنشآت بمجرى العيون طبقا لاحصر الذي تم اجرائه  عام 2009 يبلغ نحو 1029 مدبغة، حيث تقدمت 817 مدبغة منهم بطلبات النقل أو التعويض المالي ، موضحا أن عدد المنشآت التي تقدمت بطلب وحيد لتعويض المبنى بلغ 403 مدبغة و هناك 324 مدبغة تقدمت لتأخذ تعويض مالي.

ولفت حربي إلى أن عدد المنشآت  التي عليها اختلاف رغبة بلغ  13 مدبغة حيث تم التقدم عليها أكثر من 40 طلب، في حين أن عدد المنشآت بدون رقم حصر معتمدة من لجنة إعادة القياس في 2013 بلغ 51 مدبغة ، بينما يبلغ عدد المنشآت بدون رقم حصر غير معتمدة من لجنة إعادة القياس في 2013  نحو 39 مدبغة.

ونوه إلى أن عدد المدابغ التي  تم التعويض عنها ماليا نحو  163 مدبغة  و عدد المنشآت تم التعويض عنها بمبني نحو 190 مدبغة، موضحا أنه تم مد مهلة استكمال مستندات أصحاب المدابغ بمصر القديمة  سواء الراغبين فى الإنتقال للروبيكي أو الحصول على تعويض مال  لمدة اسبوعين  وكان من المفترض أن تنتهى مدة التقديم خلال منتصف الشهر الجاري

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>