” وزارة الصناعة” تشارك بفعاليات مؤتمر اليورومني سبتمبر المقبل

جانب من اللقاء

تشارك وزارة التجارة والصناعة  في فاعليات مؤتمر اليورمني المقبل والذي سيعقد بالقاهرة يومي 18 -19 سبتمبر القادم تحت عنوان “الاستقرار والتكامل والفرص في مصر” . ويحظى المؤتمر بمشاركة دولية واسعة لمناقشة المستقبل الاقتصادي والاستثماري لمصر في كاقة القطاعات ،كما يلقي الضوء علي الحراك السياسي والاقتصادي والمالي الذي تشهده مصر خلال المرحلة الحالية.

وقال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن  ملفات تسهيل وتنمية الصادرات وتعزيز السياسات التصديرية والتنمية الصناعية وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وتحديات التجارة العالمية تأتي على رأس جدول أعمال المنتدى هذا العام .

جاء ذلك خلال لقاءه مع  فيكتوريا بيهن مدير إدارة الشرق الاوسط وافريقيا بمؤتمر اليورومني حيث تم بحث أهمية المؤتمر المقبل في تسليط الضوء علي الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري واستعراض كافة التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية وخطة الاصلاح الاقتصادي التي تنفذها الحكومة حاليا وسبل تعزيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر .

ومن جانبها أضافت  فيكتوريا بيهن مدير ادارة الشرق الاوسط وافريقيا بالمؤتمر أن المؤتمر يمثل منصة هامة لتبادل الرؤي العالمية والإقليمية حول الاقتصاد المصري وانعكاساتها علي وجهات النظر المصرية .

وأوضحت أن المؤتمر يمثل فرصة لمجتمع الاعمال العالمي لمتابعة حالة الاستقرار التي يشهدها مناخ الاستثمار الحالي في مصر بفضل القرارات الاقتصادية الجريئة التي إتخذتها الحكومة المصرية مؤخرا والتي ساهمت في عودة السوق المصري من جديد إلى بؤرة إهتمام منظومة الاستثمار العالمية .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>