مصادر: إعادة فتح باب الترشح على مقعد بورصة النيل خلال أسبوعين

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

توقعت مصادر مطلعة إعادة فتح باب الترشح على مقعد بورصة النيل بانتخابات مجلس إدارة البورصة للدورة الجديدة التي تبدأ من 2017-2021، خلال الاسبوعين المقبلين عقب إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسى قرار بتعديل بعض الأحكام المنظمة لإدارة البورصة المصرية وشئونها المالية.

وشملت التعديلات أن يكون للبورصة رئيس ونائب رئيس يصدر بتعيينهما قرار من رئيس الوزراء وذلك لمدة أربع سنوات ولا يجوز التجديد لرئيس البورصة لأكثر من مدة مماثلة أخرى.

كما تتضمن التعديلات أن يكون للبورصة مجلس إدارة يشكل برئاسة رئيس البورصة وعضوية كل من نائب رئيس البورصة وممثل عن البنك المركزي وثلاثة أعضاء ممثلين للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية يتم اختيارهم بالانتخاب وممثل للبنوك القائمة بنشاط أمناء الحفظ وممثلين اثنين عن الشركات المقيدة بالبورصة من غير الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وعضوين من ذوي الخبرة من المستقلين يختارهما رئيس الوزراء وتكون مدة المجلس أربع سنوات.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات بالبورصة المصرية، قد استبعدت كل من أحمد بهاء العضو المنتدب لشركة ام بى للهندسة، ومنصور البربرى بسبب زيادة رؤوس أموال شركاتهم عن 25 مليون جنيه المحددة لترشح بورصة النيل.

يتضمن مجلس إدارة البورصة 11 عضواً من بينهم 6 أعضاء معينين وهم رئيس البورصة ونائبه وعضوين من ذوى الخبرة وممثل عن البنك المركزى وممثل ﻻتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى 5 أعضاء منتخبين، 3 عن الشركات العاملة فى الأوراق المالية، ومقعد للشركات المقيدة ومقعد لبورصة النيل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>