غرفة الدباغة: 35 % تراجعاُ في أسعار الجلود

دباغة الجلود - ارشيفية

كشفت غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات عن تراجع سعر الجلد الطبيعي بالمجازر بما يتراوح بين 30-35% خلال الثلاثة أسابيع الماضية.

قال محمد حربي رئيس الغرفة، أن سعر الجلد البقري انخفض بالمجازر ليصل لنحو 650 جنيه للجلده الواحدة بدلا من 950 جنيه خلال النصف الثاني من شهر مايو الماضي، وكذلك انخفض سعر الجلد الجاموسي ليسجل 450 جنيه للجلدة الواحدة بدلا من 700 جنيه خلال نفس الفترة .

أضاف  لـ” أموال الغد” أن استقرار أسعار اللحوم خلال الفترة الحالية ساهم في زيادة عمليات ذبح الماشية بما أدى إلى زيادة المعروض من الجلد وبالتالي انخفضت أسعاره على عكس الفترة التي سبقت شهر رمضان الكريم والتي سجلت زيادة في أسعار اللحوم فتراجع الطلب الذي أثر بدوره على معدلات الذبج ووجود انخفاض من المعروض من الجلود فارتفع سعره.

أوضح حربي أن تراجع سعر الجلد الطبيعي بالمجازر سوف يساهم في انخفاض سعر الجلد المشطب بالمدابغ بحيث يصل للمصانع بسعر 700 جنيه للجلد البقري و500 جنيه للجلد الجاموسي مما يجعل هناك إمكانية لزيادة الطلب المحلي على الجلود وبالتالي تخفيض أسعار المنتج النهائي من الأحذية والمنتجات الجلدية.

توقع أن تستمر عملية الإنخفاض في أسعار الجلود بالمجازر لتصل إلى 600 جنيه للجلدة البقري و 400 جنيه للجلدة الجاموسي .

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>