“حماية المستهلك” يحذر من عمليات نصب على الإنترنت تروج لفرص ربح سيارات

اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك

أعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز قد رصد وجود إعلانين على صفحتين مختلفتين على أحد مواقع الانترنت وهما   http://lexxhom.blogspot.com.eg  ، http://benzhom.blogspot.com.eg

يقوما بحث الأشخاص على كسب سيارات LEXUS,  MERCEDES بمناسبة شهر رمضان.

تعلن الصفحتان أنه ليس على الشخص سوى القيام بخطوات بسيطة من خلال الدخول على الصفحة وادخال البيانات الشخصية .

قال يعقوب أنه قد تم التواصل مع ممثلي شركة مرسيدس بنز ايجيبت ، وشركة تويوتا ايجيبت للاستفسار عن مدى صحة العرضين وتبعيتهما لهما ، وكانت المفاجأة بأن الشركتين قد نفتا وجود أية علاقة لها بهما .

أضاف  أن إدارة تكنولوجيا المعلومات بالجهاز قد قامت بتتبع الموقع الذى يروج للعرض لمحاولة تحديد هويته ، وقد تبين ان هذا الموقع مسجل ببيانات شخص وهمى بالولايات المتحدة الأمريكية ، ولا علاقة له بالشركتين.

طالب يعقوب المستهلكين والمواطنين بضرورة توخى الحذر قبل الاشتراك في الاعلانات والعروض والمسابقات والجوائز التي يعلن عنها على صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت.

كما طالب بضرورة التأكد من مصداقيتها بالرجوع الى الجهة أو الشركة مالكة العلامة التجارية لضمان عدم تعرضهم لحالات نصب أو سرقة لبياناتهم الشخصية .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>