توزيع ٢٠٠ سيارة مبردة لتوفير السلع الغذائية بالمحافظات بتمويل من “تحيا مصر”

مشاركة الوزير والدكتور علي المصيلحي وزير التموين في فعاليات احتفالية تسليم عدد 18 سيارة مبردة

أعلنت وزارتا التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية عن بدء تنفيذ مشروع توزيع ٢٠٠ سيارة مبردة لتوفير السلع الغذائية بالمحافظات بتمويل من “تحيا مصر”.

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن توفير السلع الغذائية للمواطنين في كافة المحافظات بجودة عالية وأسعار مناسبة هدف رئيسي تسعي الحكومة لتحقيقه خلال المرحلة الحالية.

ولفت إلى أن هناك تنسيقاً كبيراً بين الوزارة ممثلة في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ووزارة التموين والتجارة الداخلية وصندوق تحيا مصر في تنفيذ مشروع تمويل السيارات المبردة والذي يستهدف تنفيذ منظومة متكاملة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خاصة في المحافظات الاكثر احتياجاً  ويتم تنفيذه علي مرحلتين المرحلة الاولي تتضمن تسليم 130 سيارة والمرحلة الثانية 70 سيارة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير والدكتور علي المصيلحي وزير التموين في فعاليات احتفالية تسليم عدد 18  سيارة مبردة حمولة 5 طن للشباب والمقدمة في إطار مشروع تمويل السيارات المبردة والذى يستهدف توزيع 200 سيارة نقل مبردة حمولة 5 طن بـ 22 محافظة .

واضاف قابيل أن الوزارة تدعم وتشجع فكر وثقافة العمل الحر بين الشباب باعتباره احد المحاور الرئيسية لاستراتيجية الوزارة حتي عام 2020 والتي تتوافق مع الاستراتيجية العامة للدولة رؤية مصر 2030 ، مشيرا إلى ضرورة تكثيف برامج التوعية لدي الشباب بأهمية العمل الحر ودوره الكبير في تحسين مستويات المعيشة وتوفير فرص العمل وخدمة المجتمع ودعم الاقتصاد القومي .

وتابع  أن مشروع السيارات المبردة يأتي في إطار منظومة متكاملة تتبناها الوزارة لتطوير مشروعات ريادة الاعمال في مصر في مختلف المجالات ، مشيرا الي ان جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة انشئ خصيصاً لرعاية هذا القطاع الحيوي وتوحيد كافة الجهود لتنميته .

ومن جانبه أكد علي المصيلحي وزير التموين أن تسليم الدفعة الأولى من العربات المبردة يمثل خطوة هامة نحو تنفيذ استراتيجية الوزارة الهادفة إلى توفير السلع الغذائية لكافة فئات الشعب وبصفة خاصة في المناطق الفقيرة والاكثر إحتياجاً ، خاصة في ظل توجه الوزارة الحالي بالسعي لزيادة الكميات المعروضة من السلع سواء في المجمعات الاستهلاكية و العربات المتنقلة والتي تتيح الوصول إلى المناطق النائية بكافة انحاء الجمهورية.

وأضاف أن وزارة التموين قد وضعت خطوط سير لهذه العربات وتشمل في المرحلة الأولى 18 عربة موزعة علي عدد 18 شركة تمثل محافظات الجيزة (السادس من اكتوبر) سيارتان وسوهاج4 سيارات والفيوم 4 سيارات والاسماعيلية سيارة واحدة والغربية 5 سيارات ودمياط سيارتان.

ونوه المصيلحي أن العربات مزوده بثلاجات لبيع وتوزيع السلع المجمدة بواقع 40 طن دواجن مجمدة و20 طن لحوم مجمدة و 5 طن اسماك مجمدة بالاضافة الي 5 طن خضروات مجمدة ، كما تم تحديد سعر البيع للمستهلك  هامش الربح لضمان عدم المغالاة في الأسعار.

وأوضح محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر أن قيام الصندوق بتمويل شراء 200 عربة مبردة وتوزيعها علي الشباب بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتموين يأتي في إطار دور الصندوق التنموي والذي يستهدف المساهمة في توفير حياة كريمة للمواطن المصري وتخفيف حدة الاعباء الاقتصادية من خلال توفير السلع الغذائية بكافة المحافظات خاصة في القري والمدن الاكثر احتياجا.

وأكد على  حرص الصندوق علي التنسيق والتكامل مع كافة اجهزة الدولة لتنفيذ مشروعات تنموية تحقق قيم التكافل والمشاركة وصولاً الي تحقيق العدالة الاجتماعية لمختلف فئات المجتمع .

و أشارت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة في إبريل من العام الماضي والتي تتضمن قيام صندوق تحيا مصر بتمويل شراء عدد 200 سيارة مبردة (مزودة بثلاجة بسعة 5 طن  .

وأضافت أن إجمالي عدد الشركات التي تقدمت للمشاركة في هذا المشروع بلغ 136 شركة قامت 106 شركة باستيفاء كافة المستندات المطلوبة وتم اصدار الموافقات الائتمانية للشركات المتقدمة لاتاحة التمويل اللازم وتسليم السيارات

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>