تراجع أسعار النفط العالمي وخام برنت يسجل 48.34 دولارًا للبرميل

منصات بترول

سجلت أسعار البترول العالمي، اليوم الأربعاء، تراجعا في أسعار خام برنت بنسبة 0.38% ليسجل 48.34 دولار للبرميل، وفي غرب تكساس تراجع بنسبة 0.48% ليبلغ 45.98 دولار، وفقًا لنشرة أسعار المنتجات البترولية.

وقالت منظمة الأوبك أمس الثلاثاء، إن عودة التوازن التي طال انتظارها لسوق النفط تتحقق لكن “بوتيرة أبطأ” وذكرت أن إنتاجها في مايو قفز بسبب زيادة إنتاج الدولتين المعفاتين من اتفاق خفض الإمدادات.

وفي تقريرها الشهري قالت المنظمة إن إنتاجها زاد 336 ألف برميل يوميا في مايو إلى 32.14 مليون برميل يوميا بقيادة نيجيريا وليبيا عضوي أوبك المعفيين من اتفاق تخفيض الإنتاج بسبب تضرر إنتاجهما من الاضطرابات والصراع.

ومازالت أسعار النفط في تراجع عن المستويات التي سجلتها أسعار برميل النفط خلال 2014، -والتي تجاوازت الـ 120 دولارًا للبرميل-، الأمر الذي يؤثر على أداء شركات التنقيب العالمية.

وتواصل العديد من الدول الأعضاء في منظمة الأوابك -منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول- تخفيض إنتاجها النفطي بداية من 2017، وذلك في إطار التزامها بالاتفاق الصادر عن الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” مع الدول المنتجة من خارجها، والذي انعقد أواخر 2016.

وكانت الدول الأعضاء في المنظمة اتفقت مع 11 دولة منتجة للنفط من خارج المنظمة على خفض إنتاجها بمعدل 558 ألف برميل يوميًا، اعتبارًا من أوائل 2017، تزامنا مع دخول اتفاق دول أوبك بشأن خفض الإنتاج حيز التنفيذ

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>