الرئيس التنفيذي لـ “أركو العقارية”: نستهدف مبيعات تعاقدية بـ3 مليارات جنيه خلال 9 أشهر .. وضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات جنيه في مصر 2017

المهندس أيمن إبراهيم، الرئيس التنفيذي للشركة

كشف المهندس أيمن إبراهيم، الرئيس التنفيذي لشركة أركة للتنمية العقارية عن خطة شركته لضخ استثمارات بقيمة  5 مليارات جنيه بالسوق العقارية المصرية بكافة مشروعاتها القائمة والمستهدف تنفيذها خلال العام الجاري.

وتمتلك الشركة محفظة أراضي تبلغ 8.5 مليون متر مربع، موزعة بواقع 3.5 مليون متر مربع بالساحل الشمالي، و 600 ألف متر مربع في مرسى علم، و 450 ألف متر مربع بالسادس من أكتوبر، و500 ألف متر مربع بالتجمع الخامس،تم تنمية 3.5 مليون متر مربع منها في مشروعات متنوعة.

أضاف إبراهيم لـ”أموال الغد” أن خطة الشركة التمويلية تتمثل في عائدات تسويق مشروعاتها المختلفة، الى جانب زيادة نسبة استثمار شركة أور كابيتال في شركة أركو، بالإضافة إلى الاقتراض البنكي، وهي الآلية المدعومة بنجاح مشروعات الشركة وسابقة أعمالها المتميزة منذ تواجدها بالسوق المصرية.

أشار إلى أن شركته تستهدف بالأساس تلبية احتياجات شريحة كبيرة من العملاء والتعامل مع التغيرات التي شهدتها السوق العقارية المصرية عقب قرار تحرير  سعر الصرف والذي تمثلت أبرز تأثيراته على السوق العقارية في ارتفاع قيمة الوحدات رغم ثبات القدرات الشرائية للعملاء، وهو ما يحتم على الشركات العقارية الكبرى اتخاذ خطوات سريعة وفعلية للحفاظ على مستهدفاتها البيعية، فضلا عن قوة الموقف المالي للشركة والذي يعد داعم رئيسي لتوفير فترات سداد بهذه المدة الكبيرة بالسوق، كما أن الشركة ستتيح أنظمة سداد مفاجئة للعملاء خلال الفترة المقبلة

أضاف أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات خلال الـ9 أشهر المتبقية من العام الجاري بقيمة 3 مليارات جنيه، وهو ما سيتم عبر التسويق الداخلي والخارجي، بالمشاركة في المعارض الخارجية، والتي كان آخرها المشاركة في معرض الكويت الذي عقد مايو الماضي.

أكد أن هناك العديد من العوامل التي تدعم ثقة الشركة في تنفيذ خطتها بالسوق والتي تتمثل في حجم الطلب الحقيقي القائم والمتزايد سنويا على مختلف الشرائح السكنية، بالإضافة إلى التنوع في محفظة مشروعات الشركة والتي تتضمن سكن أول وسكن ثاني، فضلا عن خطة الشركة لاستحواذ “السكن الدائم” على 60 % من إجمالي محفظة مشروعاتنا و 40 % للسكن الثاني ، كما أن الشركة ستطلق مشروعات جديدة خلال العام الجاري.

يرى الرئيس التنفيذي لشركة أركو للتنمية العقارية أن التعويم لم يؤثر على الثقة في السوق العقارية كملاذ آمن وكمطلب رئيسي لأي مواطن، كما أن أسعار العقارات بمصر مقارنة بالأسواق المحيطة لا تزال منخفضة، كما أنه لم يؤثر على النظرة الإيجابية للمستثمر الأجنبي للسوق المحلية.

وحول تواجد الشركة بالعاصمة الإدارية خلال الفترة المقبلة، أكد المهندس أيمن إبراهيم أنه يعد أحد أهم المشروعات التنموية والاستثمارية الواعدة بالسوق المصرية، لذا فهو على رأس خطة الشركة الاستثمارية في الطروحات المقبلة، خاصة وأن الطرح الأول شهد ضغط فترات السداد والتنفيذ وهو ما كان يجب أن يتم في مراحل تالية بالمشروع بعد تحقيق قدر كبير من التنمية بالعاصمة الإدارية، لافتا إلى حاجة المراحل الأولى لعوامل واشتراطات جاذبة للمستثمرين العقاريين لمشاركتهم في تنمية هذا المشروع القومي العملاق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>