“التضامن الاجتماعي” و”شئون المصريين بالخارج” يتابعان أحوال 300 ألف مصري بقطر

جانب من اللقاء

اجتمعت اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء بالقرار رقم 1317 لسنة 2017، برئاسة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وحضور الوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وممثلي وزارات الدفاع، الخارجية، الداخلية، والمخابرات العامة، وشركة مصر للطيران، للوقوف على تطورات الاحداث الخاصة بالمصريين العاملين بدولة قطر.

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الجالية المصرية في قطر، يتراوح عددها ما بين 250-300 ألف مصري، و يتنوع تشكيلها بين مهنيين وعمال وموظفين، وجميعهم مستقرون في أعمالهم، مؤكدة على متابعة أوضاع الجالية في قطر، ووضع استعدادت لحل أي مشكلة قد تطرأ.

استعرضت نبيلة مكرم تحليلًا للشكاوى التي تلقتها وزارة الهجرة من خلال الخط الساخن رقم 19787، والتي دارت حول مطالب بتيسير رحلات الطيران لأقرب نقطة للدوحة، بمناسبة موسم الأجازات والأعياد.

وأفاد الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران الخطوط الجوية، أن الشركة مستمرة في التنسيق مع شركات الطيران العربية ومنها الشركات الكويتية والعمانية والأردنية، لزيادة الرحلات لأقرب نقطة من الدوحة، وإفادة هذه الشركات بأعداد الحاجزين على رحلات مصر للطيران للوقوف على احتياجاتهم.

ومن ناحية أخرى، أكد الوزير المفوض إيهاب عبد الحميد، أن السفارة المصرية في قطر مستمرة في تقديم جميع الخدمات القنصلية بما يشمل إصدار وتجديد تراخيص العمل بقطر، مع استمرار تواجد المستشار العمالي المصري بالسفارة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>