361 % نمو بأعداد البريطانيين الحاصلين على الجنسية الألمانية في 2016

رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي

قال مكتب الإحصاءات الاتحادي يوم الثلاثاء إن أعداد البريطانيين الذين حصلوا على الجنسية الألمانية ارتفع بنسبة 361% في 2016 نتيجة لاعتقادهم أن تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي سيصعب عليهم العيش والعمل في دول الاتحاد.

وقال المكتب إن 2865 بريطانيا حصلوا على الجنسية الألمانية العام الماضي. ومن المرجح أن يكون العدد أكبر هذا العام إذ أن الحصول على جواز سفر ألماني يستغرق عدة أشهر.

ومن المقرر أن تترك بريطانيا الاتحاد الأوروبي عام 2019 لكن الانتخابات البرلمانية التي أجريت الأسبوع الماضي جاءت بمثابة كارثة على رئيسة الوزراء تيريزا ماي التي ستظل في منصبها لكن بدون أغلبية كبيرة في البرلمان مما أثار شكوكا بشأن نوع الاتفاق الذي يمكن أن تتوصل إليه للخروج من الاتحاد.

وقال المكتب إن 110400 أجنبي حصلوا على الجنسية الألمانية العام الماضي بزيادة 2.9% عن العام السابق وأكبر معدل للزيادة كان بين البريطانيين.

وجاء أكبر عدد للحاصلين على الجنسية الألمانية من تركيا رغم أن العدد الإجمالي البالغ 16290 انخفض بنسبة 17.3% عنه في العام الماضي

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>