بنك الإسكندرية و”ساويرس للتنمية” يوقعان إتفاقية لتحسين حياة الأطفال بلا ماوى باستثمارات 15 مليون جنيه

وقع كلا من بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية اتفاقية لتحسين حياة الأطفال بلا مأوى باستثمارات 15 مليون جنيه، مناصفة بين الجهتين.

وتأتي هذه الإتفاقية ضمن الشراكة بين الجهتين التي تمتد حتى 3 سنوات لتنفيذ خطوات فاعلة وملموسة تجاه هؤلاء الأطفال، وذلك بالتعاون مع عدة منظمات غير حكومية، كما تأتي هذه الاتفاقية استكمالا لشراكة دامت عامين  بين المؤسستين في نفس المجال.

ومن جانبها قالت ليلى حسني، رئيس مكتب الإتصالات الداخلية والمسؤولية الاجتماعية ببنك الإسكندرية، أن البنك يسعى للتوسع في دعم المنظمات غير الحكومية الكبيرة العاملة في مجال تعليم الأطفال والشباب، وذلك لضمان مستقبل أفضل للأطفال، مؤكدة على سعادتها لتواصل التعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الإجتماعية.

وقالت نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أن الأطفال بلا مأوى من الفئات التى تمثل شريحة من شرائح المجتمع التى تحتاج إلى الرعاية والاهتمام والتى تعتبر بمثابة قوة مفقودة فى التنمية، لذا تهدف هذه الشراكة الجديدة  إلى تعزيز حقوق هؤلاء الأطفال من أجل الحصول على حياه الكريمة ومسكن لائق وتعليم جيد وكل ما يحتاجونه من متطلبات أساسية في الحياة، حتى لا نتيح الفرصة لتواجدهم فى الشارع أو الإساءة إليهم واستغلالهم ”

أضافت إن الهدف النهائي للمبادرة هو توفير مكان آمن للأطفال في دور الرعاية، وتقديم التغذية المناسبة لهم، بجانب توفير العلاج والأدوية والمشورة، بالإضافة إلى الاهتمام بالتعليم والتدريب المهنيلتأهيلهم للعمل من خلال فرص تشغيل ملائمة.

وتمتد أهداف المبادرة إلى تأمين احتياجات الأطفال الحالية ومتوسطة وطويلة الأجل كما تشمل أيضاُدعم قدرات المنظمات غير الحكومية العاملة فى هذا المجال بالتعاون مع السلطات المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>