ميدو للدهانات تستهدف مبيعات بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال 2017 بنسبة نمو 60%

المهندس علي غالي مدير عام المبيعات والتسويق بالمجموعة،

تستهدف المجموعة الدولية للدهانات الحديثة “ميدو” تحقيق زيادة في قيمة مبيعاتها خلال العام الجاري بنسبة 60% لتسجل نحو 1.5 مليار جنيه.

وقال المهندس علي غالي مدير عام المبيعات والتسويق بالمجموعة، إن حجم مبيعات المجموعة خلال العام الماضي 2016 بلغت نحو 250 ألف طن بقيمة تتراوح بين 800- 900 مليون جنيه.

وتأسست المجموعة في عام 1979 وتقوم بتطوير وإنتاج الدهانات والكيماويات في مختلف المجالات من الديكور والسيارات والأثاث إلى الدهانات الصناعية وأحبار الطباعة وغيرها من المنتجات الصناعية.

وأضاف في تصريحات  خاصة، أن الزيادة المستهدفة في المبيعات خلال العام الجاري تعد زيادة بالقيمة وليس بالكميات ، وذلك في ظل ارتفاع أسعار المنتجات مقارنة بالعام الماضي بنسبة 30% خاصة في ظل تأثر الشركة بارتفاع المواد الخام بنسبة 50% عقب قرار تعويم الجنيه الصادر في  نوفمبر 2016.

وأوضح غالي  أن الشركة قامت بافتتاح مصنع لإنتاج نوع جديد من المعاجين خلال شهر فبراير الماضي  بتكلفة استثماربة تبلغ نحو 20 مليون جنيه، كما تقوم حاليا بإنشاء مصنع لإنتاج دهانات الأخشاب وسوف يتم افتتاحه العام المقبل بتكلفة استثمارية تصل لنحو 30 مليون جنيه.

وأشار إلى أن هذه الاستثمارات الجديدة سوف تساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للمجموعة بنسبة 100%، موضحا أن الصادرات تستحوذ على 40% من حجم مبيعات الشركة سنويا .

ولفت غالي إلى أن المجموعة تقوم بالتصدير لنحو 30 دولة وهي”  الكويت – اليمن – ليبيا – العراق – السعودية – أثيوبيا – مدغشقر – بنين – لبنان – سوريا – الكويت – الأردن – أنجـولا – فلسطين – جنوب افريقيـا – قطـر – غانـا – نيجيريــا – الإمـــارات العربيـــة المتحــدة – المغــرب – موزمبيـق – تونـس – السنغـال – السـودان – توجو – الصومال – الصين – تركيا – اليمن – كينيا – موريشيوس – الجزائر- مالاوي”.

ونوه إلى أن الشركة تعتزم دخول 3 أسواق جديدة خلال العام الجاري وهي روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا بالإضافة إلى افتتاح مكتب بالصين لزيادة حجم تواجدها هناك، فضلا عن استهداف تعزيز التواجد في أفريقيا والسعودية والإمارات”، خاصة في ظل الميزة التي سمح بها تحرير سعر الصرف.

وأكد غالي أن السوق المحلية عانت من ركود شديد في المبيعات عقب قرار التعويم  وما اتبعه من زيادة في الأسعار، ولكن بدأت السوق في التحرك، لافتا إلى استحواذ الشركة على 60% من سوق دهانات الأخشاب و30% من دهانات السيارات

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>