“بي بي”: بدء إنتاج المرحلة الثانية من مشروع غازات غرب الدلتا نهاية 2018

شركة بي بي

أعلنت شركة بي بي عن التزمها بالإسراع في تنفيذ المرحة الثانية من حقلى فيوم وجيزة (حقول غازات غرب الدلتا “شمال الإسكندرية / غرب المتوسط العميق”) ووضعهما على خريطة الإنتاج نهاية 2018 بمعدل 400 مليون قدم مكعب يومياً، إضافة إلى تنفيذ خطي الأنابيب لنقل الغاز إلى تسهيلات المعالجة.

واستعراض المهندس هشام مكاوى الرئيس الإقليمى للشركة خلال لقاءه بوزير البترول، موقف تنمية حقل ريفن ومحطة المعالجة البرية الجاري تنفيذها حالياً لمعالجة غازات الحقل الذى من المخطط بدء إنتاجه عام  2019 بمعدل إنتاج أولى 350 مليون قدم مكعب يومياً.

و أكد المهندس طارق الملا وزير البترول على الالتزام بتعجيل تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إنتاج الغاز من حقول غازات غرب الدلتا، وبدء الإنتاج منها قبل الموعد المخطط، مشيراً إلى أن العمل فى المشروع يتم بمعدلات أعلى من المعتمدة بالخطة.

أضاف أن المرحلة الأولى من المشروع (حقلى تورس وليبرا ) والتى قام الرئيس السيسى بافتتاحها فى مايو الماضى ووضعها على الإنتاج بمعدلات 700 مليون قدم مكعب يومياً قبل موعدها المحدد بـ 8 أشهر ساهمت إيجابياً فى الاستمرار بنجاح فى تأمين احتياجات البلاد من الغاز الطبيعى ، وتقليل فاتورة الاستيراد .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>