المركزي للمحاسبات: تراجع أرباح المصرية للاتصالات من “تي اي داتا” بنسبة 98.6% خلال الربع الأول

الشركة المصرية للاتصالات

كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن إنخفاض صافى أرباح الشركة المصرية للاتصالات من ” تى إى داتا خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة بلغت 98.6 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى 1.38 مليون جنيه مقابل 98.45 مليون جنيه .

وأرجع التقرير التراجع السابق إلى زيادة التكلفة بقيمة 377.7 مليون جنيه بنسبة زيادة 70 % عن نفس  الفترة من 2016 موضحًا أن تلك الزيادة لا تتناسب مع زيادة إيرادات النشاط بـ 348.9 مليون جنيه تمثل نسبة إرتفاع 42 % ، ويرجع جزء منها إلى زيادة قيمة العقود المبرمة مع الموردين لارتفاع أسعار العملاء .

وأضاف التقرير انخفاض صافى ربح النشاط بنحو 115.1 مليون جنيه بنسبة بلغت 86 % نظرا لارتفاع كلا من المصروفات الإدارية والعمومية ومصروفات البيع والتوزيع والتشغيل الأخرى بقيمة اجمالية بلغت 123. 8 مليون جنيه بنسبة زيادة 76.9 % ، كما انخفض نصيب السهم من الأرباح إلى 7 قروش فى الربع الأول من عام 2017 مقابل 5.18 جنيه فى الفترة المثيلة من العام السابق .

حققت شركة تي اي داتا الذراع الخاص بخدمات الانترنت الثابت التابعة للشركة المصرية للاتصالات إيرادات بقيمة 1.15 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

وجاء في تقرير مالي عن أداء الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري حصلت “أموال الغد” على نسخة منه أن الإيرادات جاءت مقسمة كالتالي (911 مليون جنيه) إيرادات الشركة من عملاء الانترنت الثابت في المنازل و(243 مليون جنيه) إيرادات وحدة الانترنت الثابت للشركات والمؤسسات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>