“العربية للأسمنت” تعلن توفير 9 مليون دولار من تكاليف استخدام الطاقة سنوياً

أظهرت دراسة قامت بها شركة العربية للأسمنت حول مزايا شهادة ISO 50001  لنظم إدارة الطاقة، عن قدرة ذلك النظام لتخفيض تكاليف الطاقة للشركة بقيمة 9 ملايين دولار سنوياً، فضلا عن تحسين أداء الطاقة بنسبة 8% على مدار 3 سنوات.

وأشارت إلى أن الشركة  تجنبت انبعاث حوالي 130 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون على مدار 3 سنوات، فضلا عن وجود  تراجعا في تكاليف التشغيل والصيانة على المدى الطويل، من خلال تصميمات الطاقة التي تتسم بالكفاءة واستراتيجية المشتريات الفعالة، و تحسين تنافسية الشركة نتيجة الوفورات في التكاليف بعد تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التقليدية.

وتمثل معايير شهادة ISO 50001 إطاراً عاماً لمساعدة الشركات على إدارة وتحسين أداء الطاقة، مع تقليل التكاليف والانبعاثات الكربونية،  وتُعد شهادة ISO 50001 هي ثمرة للتعاون الدولي في مجال الطاقة عن طريق تحديد أفضل ممارسات الطاقة كمحصلة لتجارب أكثر من 50 دولة.

وحصلت العربية للأسمنت على جائزة التميز في إدارة الطاقة لعام 2017 من المنتدى الثامن للطاقة النظيفة (CEM8) بالعاصمة الصينية بكين، حيث قامت لجنة تحكيم مستقلة من خبراء الطاقة باختيار 3 شركات فقط على مستوى العالم للحصول على هذا التكريم العالمي في مجال إدارة الطاقة.

وتعد العربية للأسمنت هي الشركة الوحيدة في مصر والثانية على مستوى الشرق الأوسط التي تحصل على هذه الجائزة منذ انطلاق برنامج الجوائز في 2010.

وقال سيرخيو ألكانتاريا، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت، إن الشركة تحرص على تنفيذ أعمالها  بأساليب تتسم بالكفاءة و مراعاتها للبيئة و تحسين عملياتها التشغيلية.

وأضاف أن الشركة تعد من أوائل شركات الأسمنت التي قامت باستبدال الغاز الطبيعي بمصادر بديلة للطاقة، مما يزيد من كفاءة وأمان عملياتها التشغيلية، مع مساهمة ذلك في تقليل استهلاك الغاز الطبيعي.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>