“السيسي” يدعو مؤسسات التمويل الدولية لتوفير قروض لإنشاء شبكة طرق تربط إفريقيا

السيسى يشارك في مائدة مستديرة قادة أفارقة بحضور ميركل

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم في مائدة مستديرة دعت إليها المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، بعنوان “الاستثمار في البنية التحتية في الدول الأفريقية”، بحضور الرؤساء الأفارقة المشاركين في القمة التي تنظمها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن المستشارة الألمانية أكدت أهمية دور القيادات السياسية في توفير الظروف الملائمة للاستثمار وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، مشيدة بدور الرئيس في التفاوض حول مشروعات شركة “سيمنز” في مصر لإنشاء ثلاث محطات عملاقة لتوليد الكهرباء.

وأضاف أن الرئيس أكد خلال الجلسة أن أفريقيا تتمتع بمقومات التنمية والنمو الاقتصادي التي تتيح للقارة تحقيق طفرة تنموية إذا ما توفر التمويل اللازم.

وأشار الرئيس في هذا الإطار إلى احتياج القارة الافريقية إلى آليات جديدة وغير تقليدية لتمويل بنيتها التحتية، لافتا إلى الأهمية الكبيرة على سبيل المثال لإنشاء شبكة طرق وسكك حديدية تربط أرجاء القارة بعضها البعض، ومؤكداً أنه من خلال مثل هذه المشروعات يمكن إحداث نقلة كبيرة في أفريقيا وتحقيق التنمية المنشودة.

ودعا الرئيس السيسى مؤسسات التمويل الدولية والدول المتقدمة لتوجيه مواردها لتمويل مثل هذه المشروعات بالتعاون مع الحكومات الأفريقية ومن خلال قروض ذات شروط وإجراءات ميسرة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>