أشرف الجزايرلي: 250 مليار جنيه حجم الاستثمارات غير الرسمية بقطاع الصناعات الغذائية

المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية

المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية

قال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية ، أن القطاع غير الرسمي يمثل نحو 50% من إجمالي حجم الاستثمارات العاملة بقطاع الصناعات الغذائية داخل السوق المحلية والبالغ قيمتها نحو 500 مليار جنيه .

أضاف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن قطاع الصناعات الغذائية يوفر مليون فرصة عمل مباشرة، و5-6 مليون فرصة عمل غير مباشرة ، لافتاً إلى أن إشكالية ضم الإقتصاد غير الرسمي للمظلة الرسمية للدولة يتطلب مزيدا من الاهتمام من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهيئة سلامة الغذاء ، وذلك لإتاحة الحوافز اللازمة لذلك القطاع ووقف القيود التي تواجههم في ظل تعدد الجهات الرقابية بالقطاع لنحو 17 جهة مختلفة .

أضاف أن هيئة سلامة الغذاء التي يجرى تشكيل مجلس إدارتها حالياً من جانب وزارة التجارة والصناعة يجب أن تولي اهتمامها لإصدار تشريع منظم لصناعة وتداول الغذاء ، مشدداً على أهمية ذلك القانون لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة للقطاع .

وساهم قطاع الصناعات الغذائية بنسبة 11% من الناتج المحلي خلال شهر يناير 2017 ، حيث يمثل قطاع الصناعات الغذئية وفقا لتقدير المركز المصري للدراسات الاقتصادية نحو 56% من المنشآت الاقتصادية و 25% من العمالة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>