وزير الصناعة: 5.5 مليار يورو حجم التبادل التجاري مع ألمانيا بنهاية 2016

طارق قابيل خلال جلسة المباحثات التي عقدها مع وزير الدولة للاقتصاد والطاقة الفيدرالية

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن وصول حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا إلى 5.5 مليار يورو بنهاية العام الماضي 2016 .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها الوزير مع أوفى باكماير وزير الدولة للاقتصاد والطاقة الفيدرالية لمناقشة مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في المجالين التجاري والصناعي وسبل تعزيز التعاون الثلاثي في القارة الافريقية والاستفادة من  الفرص الاستثمارية والتجارية الضخمة المتاحة بالقارة .

أشار الوزير إلى اهمية زيادة الاستثمارات الالمانية في مصر والتي لم ترقى بعد للمستوى المأمول لتتناسب مع فرص الاستثمارات المتاحة في مصر وقدرات وامكانات الشركات الالمانية ، موضحاً ان هناك فرص ضخمة للشركات الالمانية للاستثمار فى المشروعات القومية الكبرى واهمها  مشروع المثلث الذهبي ومشروع زراعة  المليون ونصف فدان بالإضافة الى مشروع العاصمة الادارية الجديدة ومشروع انتاج مليون رأس ماشية ومشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة سواء في المنطقة الصناعية او الخدمات اللوجستية.

أضاف  ان الحكومة تخطط بان يصبح المشروع منطقة اقتصادية متكاملة تشمل انشطة صناعية وخدمية عديدة وتحويله من معبر مائي الى مركز صناعي ولوجستي عالمي يخدم حركة التجارة الدولية ويسهم في احداث نقله نوعية في الاقتصاد المصري وبصفة خاصة في الصناعات الواعدة مثل بطاريات السيارات الكهربائية  والصناعات الالكترونية ، وتكنولوجيا المعلومات .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>